15/05/2013 - 13:41

اتحاد الشباب بالبعينة النجيدات يحيي ذكرى النكبة عند النصب التذكاري

المشاركون ينظفون محيط النصب التذكاري للشهداء ويقرأون الفاتحة على أرواح شهداء شعبنا الفلسطيني وشهداء القرية الذي سقطوا على يد العصابات الصهيونية إبان النكبة دفاعاً عن الوطن، كما وأناروا محيط النصب التذكاري بالشموع

اتحاد الشباب بالبعينة النجيدات يحيي ذكرى النكبة عند النصب التذكاري

نظم اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي في قرية البعينة - النجيدات، وقفة عند النصب التذكاري لشهداء القرية، إحياء للذكرى ألـ 65 لنكبة شعبنا الفلسطيني.

وشارك العشرات من شبان البلدة في هذه الفعالية، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، وشعارات منددة بالمجازر التي ارتكبت بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، وأخرى تدعو لتطبيق القرارات الدولية المتعلقة بحق عودة اللاجئين إلى وطنهم، كما ورفعوا لافتات بأسماء عدد من القرى الفلسطينية المهجرة.

وقام المشاركون بتنظيف محيط النصب التذكاري، وقرأوا الفاتحة على أرواح شهداء شعبنا الفلسطيني وشهداء القرية الذي سقطوا على يد العصابات الصهيونية إبان النكبة دفاعاً عن الوطن، كما وأناروا محيط النصب التذكاري بالشموع.

وقام الناشطون في اتحاد الشباب بتوزيع منشور بعنوان "في الذكرى ألـ65 للنكبة .. نذكر، نتذكر ولن نغفر" أكدوا فيه على ضرورة تكثيف الجهود للتصدي للسياسات الصهيونية، ودعم صمود شعبنا الفلسطيني. وطالبوا بوجوب العمل على تطبيق حق العودة وعلى سريان مفعول القرارات الدولية بشأن حقوق اللاجئين وفي مقدمتها القرار 194.

نيفين أبو رحمون، عضو اللجنة المركزية للتجمع الوطني الديمقراطي، أثنت على فعالية اتحاد الشباب، وقالت إنه ما دام عندنا جيل شاب يقوم بمثل هذه النشاطات، فإن الشباب الفلسطيني بخير، وهو رسالة إلى أن كل محاولات تخدير شبابنا وصرف نظرهم عن قضايا شعبهم ومجتمعهم لن تنجح.

وأضافت أن وحدة شعبنا بكل أطيافه في الداخل الفلسطيني وفي كافة المناطق والشتات، هو الكفيل بتحقيق إنجازات سياسية، ويقدم الدعم الضروري لملف اللاجئين لتحقيق حلم العودة.


 

التعليقات