20/08/2013 - 23:10

"نرى عودتنا": أمسية فنية ثقافية لعرض تصورات العودة لخمس قرى مهجرة

ينظم القائمون على برنامج "عدنا" لتصور العودة والتخطيط لها، أمسية فنية ثقافية ختامية لمناسبة انتهاء البرنامج لعام 2013، وعرض خمس مشاريع تصور العودة لخمس قرى مهجرة، هي اللجون، وميعار، وإقرث، ومعلول، وصفورية.

ينظم القائمون على برنامج "عدنا" لتصور العودة والتخطيط لها، أمسية فنية ثقافية ختامية لمناسبة انتهاء البرنامج لعام 2013، تعرض خلالها خمس مشاريع تصور العودة لخمس قرى مهجرة، هي اللجون، وميعار، وإقرث، ومعلول، وصفورية.

تقام الأمسية يوم الجمعة، 23.08.2013، الساعة الخامسة مساءً، في موقع قرية معلول المهجرة قضاء الناصرة.

يشارك في الأمسية كل من الفنانين علاء عزام بفقرة غنائية موسيقية، وولاء سبيت بأداء مسرحي، بالإضافة إلى عرض مشاريع تصور العودة التي عملت عليها المجموعات الخمس وأنجزتها ما بين شهر نيسان وحتى آب 2013، ويتولى عرافة الأمسية الكاتب علي مواسي.

يذكر أن هذا المشروع نُفّذَ بشراكة كل من "الجمعية العربية لحقوق الإنسان"، و"جمعية الشباب العرب – بلدنا"، و"جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين"، و"ذاكرات"، وبتمويل من صندوق "هيكس إيبير"،  وكان هدف المشروع العمل مع مجموعات شبابية من أبناء الجيل الثالث بعد النكبة، وتثقيفها حول تاريخ الشعب الفلسطيني قبل النكبة وكيفية تشكلها، وكذلك حول واللجوء وواقع اللاجئين اليوم، بالإضافة إلى تدريبها على توثيق الرواية الشفوية، والعمل على إنجاز مشروع ختامي لكل مجموعة يتعلق بوضع تصور للعودة.

هذا وتنطلق حافلة من باقة الغربية الساعة 14:30، تمر من أم الفحم فالناصرة؛ وأخرى تنطلق من حيفا الساعة 15:30 مرورا بكابول.

للاستفسار والحجز:

حافلة باقة الغربية، أم الفحم، والناصرة: علي مواسي 0505960909.

حافلة حيفا وكابول: أمير زريق 0526020417.

صفحة الحدث على "فيسبوك".

التعليقات