07/09/2013 - 16:46

فريق مناظرة من مدرسة الجليل يشترك في منتدى الشبيبة الدولي للمناظرة في ايرلندا

أحرز طلاب مدرسة الجليل إنجازات كبيرة، حيث وصل الطالب معتز استيتي إلى الربع النهائي في بطولة الفرق المختلطة، وصلت الطالبة سلمى عمري إلى المناظرة النهائية، وحصلت هي وفريقها على المرتبة الثانية في مسابقة الفرق المختلطة في المنتدى الشبابي الدولي للمناظرة

فريق مناظرة من مدرسة الجليل يشترك في منتدى الشبيبة الدولي للمناظرة في ايرلندا


للمرة الثانية خلال السنة الدراسية 2013، يشترك فريق مناظرة من نادي الجليل للمناظرة في مدرسة الجليل التجريبية في الناصرة، في مسابقة مناظرة دولية.

وشارك ثلاثة طلاب من المدرسة: محمد بدرة من الصف العاشر "م"، سلمى عمري ومعتز استيتي من الصف الحادي عشر "م"، في منتدى المناظرة الشبابي الدولي السنوي الذي تنظمه المؤسسة الدولية لتعليم المناظرة IDEA، والذي عقد في شهر آب/أغسطس، واستمر من 2013/08/13 حتى 2013/08/27 في غالواي – إيرلندا. وقد قامت المدربة والمعلمة نورا منصور من عكا بتدريب الفريق، ورافقه إلى إيرلندا المرشد هيثم خطيب من دير حنا.

اشترك الوفد في بطولة "كارل بوبر" للمناظرة باللغة الإنجليزية في أول أربعة أيام من المنتدى، حيث نافسوا وفودا من دول أخرى. ثم اشتركوا في المسار التعليمي للمناظرة لمدة أربعة أيام، حيث دربوا من قبل مدربين دوليين باللغة الإنجليزية في صف واحد مع طلاب من دول مختلفة، وبعد ذلك شاركوا ببطولة "كارل بوبر" للفرق المختلطة، وتناظروا مع طلاب مدارس ثانوية من جميع دول العالم: كندا، أمريكا، ليتوانيا، أستونيا، هولندا، مقدونيا، طاجاكستان، باكستان، تونس، كوسوفو، روسيا وغيرها.

وناقش الطلاب مواضيع هامة ومركزية وعصرية، مثل سياسيات خارجية لدول عظمى، حرية الإنترنت وشرعية أو عدم شرعية اختراق دول للشبكات الإنترنت، ومواقع إنترنت التابعة لدول أخرى.

تخلل المنتدى فعاليات ثقافية واجتماعية، حيث قام الوفد بعرض ثقافتهم الفلسطينية، خلال عرض بعض الحلويات الفلسطينية، اللباس الفلسطيني التقليدي والحطة الفلسطينية. وقد قام الطالب معتز استيتي بإلقاء محاضرة عن مخطط "برافر" شرح بها عن المخطط وتداعيات المخطط على الفلسطينيين في الداخل. بالإضافة إلى الفعاليات الثقافية، كانت هناك فعاليات ترفيهية وعروض مواهب.

وأحرز طلاب مدرسة الجليل إنجازات كبيرة، حيث وصل الطالب معتز استيتي إلى الربع النهائي في بطولة الفرق المختلطة، وصلت الطالبة سلمى عمري إلى المناظرة النهائية، وحصلت هي وفريقها على المرتبة الثانية في مسابقة الفرق المختلطة في المنتدى الشبابي الدولي للمناظرة.
 

التعليقات