20/11/2013 - 22:28

القدس: الحركة الطلّابيّة تتظاهر رفضًا لمُخطّط "برافر"

تظاهر مساء أمس الأربعاء، ما يقارب 100 طالب على مدخل السكن الطلّابي، في الجامعة العبرية في القدس، احتجاجا على مخطط برافر الاقتلاعي وسط تحدي الطلاب للشرطة والقوّات الخاصّة، التي تواجدت بشكل مُكثّف في المكان، كمحاولة بائسة وفاشلة لترهيب الطلّاب المُتظاهرين

القدس: الحركة الطلّابيّة تتظاهر رفضًا لمُخطّط

تظاهرت الحركة الطلّابيّة في الجامعة العبريّة في مدينة القدس، مساء  أمس، الأربعاء، رفضًا لمُخطّط "برافر"، واستمرارًا للفعّاليّات الداعية للتصعيد في يوم الغضب، في 30 من الشهر الجاري، في كلّ من النقب وحيفا ورام الله.

تجمّع ما يقارب 100 طالب على مدخل السكن الطلّابي، مُتحدّين الشرطة والقوّات الخاصّة، التي تواجدت بشكل مُكثّف في المكان، كمحاولة بائسة وفاشلة لترهيب الطلّاب المُتظاهرين.

تأتي هذه الفعّاليّة بتعاون بين الكتل الطلّابيّة العربيّة في الجامعة، وهي تُعتبر جزءا من فعّاليّات وبرامج ستقوم بتنظيمها الحركة الطلّابيّة في الأيّام القريبة، تحشيدًا واستعدادًا ليوم الغضب في 30/11/2013.

وفي حديث مع الطالب علي جسّار، سكرتير التجمع الطلابي الديمقراطي في الجامعة العبرية، اعتبر أنّه على الطلّاب والحركات الطلّابيّة أن تأخذ دورها الرياديّ، وتتقدّم الصفوف في النضال الوطني المفصلي والحاسم، ضد مخطط تهجيري عنصري بحجم مخطط "برافر".

وقال جسّار: "طاقات الحركة الطلابيّة تاريخيًا أثبتت قدرتها الكامنة على تبديل سلّم الأولويّات في النضال ضد المؤسّسات الإسرائيليّة وممارساتها، وعليه وجب الاستنفار أكثر من أي وقت مضى، لتطبيق واستثمار هذه الطاقات الكامنة في التصعيد في المظاهرات الوحدويّة".

التعليقات