22/11/2013 - 16:16

فيديو: التجمع الطلابي في حيفا يفتتح السنة الدراسية بمهرجان الموسيقى الثاني

في أولى فعالياته لهذا العام نظم التجمع الطلابي الديمقراطي في جامعة حيفا، مهرجانا موسيقيًا لطلاب السنة الثانية على التوالي بمشاركة قرابة مائتي طالب عربي.

فيديو: التجمع الطلابي في حيفا يفتتح السنة الدراسية بمهرجان الموسيقى الثاني

جانب من الحضور

• شروق كنج: «إذا أردت التعرف على مزايا لشعوب، فاستمع إلى موسيقاها. في حالتنا فقد طبعت الحضارة العربية بصمةً على جبين الموسيقى وصاغت أبهى صفحات تاريخها» • علاء طه: «نؤمن بكم وبقدراتكم ونؤمن أنكم أهل لهذه المسؤولية وندعوكم جميعا نحو الوحدة العربية في ظل الظروف الجامعية»


 في أولى فعالياته لهذا العام نظم التجمع الطلابي الديمقراطي في جامعة حيفا، مهرجانا موسيقيًا لطلاب السنة الثانية على التوالي بمشاركة قرابة مائتي طالب عربي، واستهل افتتاح المهرجان بالوقوف إجلالاً و إكباراً للنشيد العربي القومي"موطني"، من ثم تحدثت عريفة المهرجان الطالبة شروق كنج مُرحبةً بجمهور الطلاب عامةً وطلاب السنة الأولى على وجه الخصوص وعن أهمية إعطاء الفرص للطلاب العرب لإبراز مواهبهم الفنية كجزء لا يتجزأ من حضارتنا و ثقافتنا الفلسطينية مشددةً على أهمية المواظبة والتفوّق في التعليم الدراسي كجزء من مشروعنا الوطني.

ثم تحدث عضو سكرتاريا التجمع الطلابي الديمقراطي في جامعة حيفا، علاء طه قائلاً: " للمرة الثانية على التوالي وعلى أمل أن يصبح تقليداً سنوياً نفتتح السنة الدراسية في مهرجاننا الثاني للموسيقى والذي به سنغني فرحًا واعتزازا بطلابنا العرب وسنُطرَب لمواهب لا حدود لها , مواهب نرى بها أملا لمستقبلٍ أفضل ولمجتمعٍ مزدهر لا يحاول قمع هذه القدرات بل يحاول تشجيعها وتوفير الدعم الملائم لها كي نرتقي بها نحو الأفق الذي نطمح إليه , الأفق الذي به سنرى طلابنا اليوم يغدون نجومًا تتألق في سماء الغد. والنضال يعني أن تكون مقاتلاً على كل الجبهات وأن تصِّر على الانتصار وكلٌ من موقعة يناضل، فالسياسي بلسانه والكاتب بقلمه والرسام بريشته والموسيقي بلحنة والشاعر بقصيدته والطبيب بمشرطه والثائر ببندقيته وكما قال شهيد الثورة ياسر عرفات أبو عمار:  الثورة ليست بندقية ثائر فحسب بل هي معول فلاح ومشرط طبيب وقلم كاتب وريشة فنان"، وكما أضاف طه مختتماً: "لأننا نؤمن بكم وبقدراتكم ونؤمن أنكم أهل لهذه المسؤولية وندعوكم جميعا نحو الوحدة العربية في ظل الظروف الجامعية , ندعوكم نحو مساندة بعضكم البعض ونذكركم دائما وأبدا أننا في التجمع الطلابي موجودون لأجلكم فأنتم بوصلُتُنا ونحن عنوانكم لأي حاجةٍ كانت، مع تمنياتنا لكم بسنة دراسية يكللها النجاح ونزداد شموخاً بكم نحو العلى."

الفقرات الفنّية والإبداعية
بعدها أبهر مجموعة من الطلاب العرب في جامعة حيفا بإبداعاتهم وبمواهبهم الفنية والموسيقية من على خشبة المسرح حيث بُدئ المهرجان بأغنية "من عز النوم" من تقديم الطالبة نور زبيدات، بعدها قام الطالب أحمد حكروش بغناء أغنية "شدوا الهمة". كما قامت الطالبة نور إبراهيم بغناء أغنية "يمّا مويل الهوا" بأداء مميز من بعدها قدم العازف الواعد مؤيد عرابي أغنية "يا من هواه أعزه وأذلني"، تلته أغنية "ها حبيبي" بأداء من الصاعدة نورا حكيم. فيما بعد كانت مشاركة رائعة للطالبة الموهبة لينا منصور التي قدمت باقة من الأغاني بأداء رائع ومميز نال استحسان الجمهور. أما مسك الختام فقد كان مع الفنان إلياس جوليانوس الذي تألق في غناء موال رجعت الأوطان – موعدنا أرضك". وقد رافق  المغنين في العزف كل من المبدعين بشير نهرا، شحادة ناصر و رقية عابد.

 

التعليقات