06/01/2014 - 22:12

في اجتماعها التلخيصي: الدائرة الطلابيّة تدعو للالتفاف حول التجمع الطلابي بالقدس بعد تجميد نشاطه

أدان واستنكر أعضاء الدائرة الطلابيّة قرار الجامعة العبرية في القدس تجميد عمل التجمع الطلابي، واعتباره جسم ممنوع من العمل والنشاط داخل الجامعة . واعتبره المجتمعون قرارًا عنصريًا وانتقاميًا من الدرجة الأولى، يهدف لإسكات الصوت العربي في الجامعة، وسلخه عن قضايا وهموم شعبه . وقد أجمع الحاضرون، على ضرورة الالتفاف الطلابي حول كتلة التجمع الطلابي في القدس، ودعمها، كما وأكدوا على وجوب فضح سياسة الجامعة العنصرية محليًا وعالميًا، من أجل الضغط عليها وإحراجها للتراجع عن قرارها .

في اجتماعها التلخيصي: الدائرة الطلابيّة تدعو للالتفاف حول التجمع الطلابي بالقدس بعد تجميد نشاطه

اجتمع أعضاء الدائرة الطلابيّة في حزب التجمع الوطني الديمقراطي، يوم الجمعة (2013/1/3)، في مقر التجمع الوطني الديمقراطي في مدينة حيفا، لتلخيص نشاط الفروع في الجامعات في الفصل الدراسي الأول، ولوضع إستراتيجية وتصور عمل للفصل الثاني من العام الدراسي . وتضم الدائرة الطلابيّة ضمن أعضائها، سكرتيري فروع الجامعات الحاليين، السكرتارية السابقين، بالإضافة إلى مسئول الدائرة الطلابيّة السيد مراد حداد، عضو المكتب السياسي في التجمع الوطني الديمقراطي .

افتتح الاجتماع، مراد حداد، بتقديم تعزية لأعضاء الدائرة الطلابيّة وأعضاء التجمع الوطني الديمقراطي وأبناء شعبنا عمومًا بوفاة الدكتورة روضة بشارة عطالله، والتي اعتبرها واحدة من أهم مؤسسي الحركة الطلابيّة وداعميها . ولخص بعدها، نشاط الفروع المختلفة في الجامعات، وتوقف عند قرار تجميد عمل التجمع الطلابي في جامعة القدس، والذي اعتبره قرارًا عنصريًا انتقاميًا  يهدف لعزل الحركات الطلّابيّة عن الطلّاب العرب، وإخماد الحراك الطلّابيّ الفلسطينيّ في الجامعة، المُتفاعل مع قضايا شعبه . بعدها، شكر حداد ربيع عيد على فترة تركيزه وتنسيقه لعمل الدائرة الطلابية وأبدى رضاه عن عمل الحركة وانجازاتها في فترته . كما وتقدم حداد بشكره لسكرتير جامعة حيفا السابق الطالب أنس إلياس، والذي أنهى عمله كسكرتير للجامعة وخلفه الطالب عماد شقور .

هذا، وقد تمخض عن الاجتماع عدة قرارات من شأنها تطوير وتحسين عمل التجمع الطلابي في الجامعات، من أهمها: تعيين مركز إعلامي للتجمع الطلابي الديمقراطي، تعيين يوم دراسي تنظيمي خاص بالدائرة الطلابيّة، وأعضاء سكرتاريا الجامعات، يتم فيه تباحث ودراسة أوضاع الحركة الطلابية في الدخل الفلسطيني عمومًا، والتجمع الطلابي خصوصُا، ووضع رؤية وتصور حول الخطوات القادمة . كما وتقرر، تعيين مسؤول عن خريجي الحركة الطلابيّة، والذي سيتواصل بدوره مع الخريجين لاستخلاص التجارب والقدرات المتراكمة لديهم، والتي من شأنها تطوير العمل الطلابي الحالي في الجامعات .

بالإضافة لذلك، أدان واستنكر أعضاء الدائرة الطلابيّة قرار الجامعة العبرية في القدس تجميد عمل التجمع الطلابي، واعتباره جسم ممنوع من العمل والنشاط داخل الجامعة . واعتبره المجتمعون قرارًا عنصريًا وانتقاميًا من الدرجة الأولى، يهدف لإسكات الصوت العربي في الجامعة، وسلخه عن قضايا وهموم شعبه . وقد أجمع الحاضرون، على ضرورة الالتفاف الطلابي حول كتلة التجمع الطلابي في القدس، ودعمها، كما وأكدوا على وجوب فضح سياسة الجامعة العنصرية محليًا وعالميًا، من أجل الضغط عليها وإحراجها للتراجع عن قرارها .

في نهاية الاجتماع، تمنى حداد، وأعضاء الدائرة الطلابيّة فترة امتحانات ناجحة وموفقة لطلاب شعبنا في الجامعات، واجمعوا على مواصلة الدرب في خدمة طلابنا وشعبنا، والتفاعل مع قضاياه وهمومه دومًا .

التعليقات