19/05/2014 - 14:47

الطلاب العرب في جامعة حيفا يرفعون صرخة ضد كم الأفواه

بدعوة من اللجنة التنسيقية للطلاب العرب في جامعة حيفا، تظاهر بعد ظهر اليوم المئات من الطلاب العرب على مختلف توجهاتهم السياسية والحزبية في الجامعة، وذلك تنديدا بسياسة كم الأفواه ومنع حرية التظاهر والنشاط السياسي للطلاب في حرم الجامعة ومنعهم من إحياء ذكرى النكبة، الأسبوع الماضي وملاحقة

الطلاب العرب في جامعة حيفا يرفعون صرخة ضد كم الأفواه

بدعوة من اللجنة التنسيقية للطلاب العرب في جامعة حيفا، تظاهر بعد ظهر اليوم المئات من الطلاب العرب على مختلف توجهاتهم السياسية والحزبية في  الجامعة، وذلك تنديدا بسياسة كم الأفواه ومنع حرية التظاهر والنشاط السياسي للطلاب في حرم الجامعة ومنعهم من إحياء ذكرى النكبة، الأسبوع الماضي وملاحقة قيادات ونشطاء الحركة الطلابية واستدعائهم للجان الطاعة في الجامعة واعتقال البعض منهم في جامعة العبرية بالقدس.

ورفع المتظاهرون الشعارات المنددة بالسياسات القمعية وكم الأفواه ومحاولة فصل الطلاب عن فضائهم الطبيعي ومنعهم من التواصل بقضايا شعبهم الذي اعتبروه حق أساسي ومشروع، يندرج في إطار حرية التعبير عن الرأي.

عماد شقور سكرتير التجمع الطلابي في جامعة حيفا اكد لعرب 48 أن الحركة الطلابية بالجامعات الإسرائيلية مصممة على حقها الطبيعي والمشروع باقإمة النشاطات الثقاقية والوطنية التي تلامس قضايا شعبنا، وعازمون على التأكيد على الدور الريادي للحركة الطلابية والتصدي لسياسة القمع وكم الأفواه موحدين وتحت راية واحدة.

هذا وتنظر المحكمة المركزيّة يوم غد الثلاثاء، الساعة 11:00، في الطلب الذي قدّمه مركز عدالة لتجميد وإلغاء قرار عميد الطلبة في جامعة حيفا إبعاد الطالبين طارق ياسين رئيس كتلة الجبهة الطلابيّة وأحمد مصالحة رئيس كتلة أبناء البلد عن التعليم، وذلك على خلفية تنظيم نشاط سياسيّ في الجامعة لإحياء ذكرى النكبة. كما طلب مركز عدالة من المحكمة إلغاء البند في النظام الداخلي للجامعة، والذي يعطي لعميد الطلبة صلاحيّة بإبعاد الطلاب.

 

التعليقات