20/05/2015 - 15:40

الفريق الفلسطيني للتصوير يحصد جوائز في مسابقة داسك التركية

حاز الفريق الفلسطيني للتصوير في مسابقة داكس التركية، على 9 جوائز منها الجائزة الثالثة على مستوى المسابقة في فئة التاريخ للمصوّرة الفلسطينية عايدة قعدان، بالإضافة إلى 8 أخريات لمصوّرين مختلفين في الفريق.

الفريق الفلسطيني للتصوير يحصد جوائز في مسابقة داسك التركية

الفريق الفلسطيني خلال جولته في الريف التركي

حاز الفريق الفلسطيني للتصوير في مسابقة داسك التركية، على 9 جوائز منها الجائزة الثالثة على مستوى المسابقة في فئة التاريخ للمصوّرة الفلسطينية عايدة قعدان، بالإضافة إلى 8 أخريات لمصوّرين مختلفين في الفريق.

وتنقسم الفئات التصويرية في المسابقة إلى ست فئات، وهم: الطبيعة، الطيور، الماكرو، الحياة المحلية، التاريخ والطبيعة المحلية الريفية.

أمّا الجوائز فتنقسم إلى جائزة المسابقة لكل فئة، وجائزة اتحاد المصورين الدولي، بالإضافة إلى ما يسمى ذكر الجائزة، أي أن الحكّام يذكرون الصورة بلا حصولها على أي جائزة.

وحاز الفريق الفلسطيني للتصوير المكوّن من ستة مصورين، في المسابقة على 9 جوائز مختلة، وهم لكل من المصوّر حمودي غنّام، الذي حاز على ذكر صورتين في فئة طبيعة عامة، والمصوّر أنس دعيبس الذي حاز على ذكر صورتين في فئة تاريخ وطيور، بالإضافة إلى المصوّرة منى عمري التي حازت على ذكر جائزة وجائزة اتحاد المصوّرين العالمي على صورة من فئة تصوير الحياة المحلية.

وقالت قعدان، لـ'عرب 48' إن 'الهدف الأساسي من المشاركة هو التجربة أكثر ممّا هو حصد الجوائز، والتحربة التي خضناها خلال وجودنا في الريف التركي للتصوير والاحتكاك بالسكّان المحليين كانت أكثر من رائعة'.

وأَضافت قعدان أنه 'على مدار خمسة أيام كنّا نمضي أكثر من 12 ساعة يومية في مناطق الريف برفقة مترجم وسائق، وهذا بحد ذاته جائزة للفريق ولخبرته التي اكتسبها خلال المسابقة'.

وتعد هذه المرة الثانية على التوالي، التي يشارك فيها الفريق الفلسطيني في مسابقة داسك التركية.

 

 

 

 

 

التعليقات