16/06/2015 - 18:05

الطلاب العرب في جامعة بار إيلان يحيون التراث الفلسطيني

​لأول مرة منذ تأسيس جامعة بار إيلان، قام الطلاب العرب في الجامعة، التي تعتبر يهودية متدينة، بتنظيم فعالية تراثية تخللت دبكة وسحجة في باحة الجامعة، لإحياء التراث الفلسطيني وكنوع من الترفيه قبل بدء فترة الامتحانات.

الطلاب العرب في جامعة بار إيلان يحيون التراث الفلسطيني

لأول مرة منذ تأسيس جامعة بار إيلان، قام الطلاب العرب في الجامعة، التي تعتبر يهودية متدينة، بتنظيم فعالية تراثية تخللت دبكة وسحجة في باحة الجامعة، لإحياء التراث الفلسطيني وكنوع من الترفيه قبل بدء فترة الامتحانات.

وجاءت الفعالية بمبادرة ذاتية من الطلاب، وبحضور ممثلة الطلاب العرب في الجامعة، هيا أبو غوش، ومستشار الطلاب العرب، رفعت سويدان، حيث قام الطلاب بوضع سماعة كبيرة في باحة الجامعة أثناء الاستراحة مع موسيقى تراثية، رقصوا الدبكة والسحجة بمشاركة عدد كبير من الطلاب.

وقال طالب العلوم السياسية، عمار شاعر، الذي كان أحد المبادرين للنشاط، لـ'عرب 48' إن 'الفكرة كانت فكرة الطلاب العرب، نحن من بادر للمشروع ونفذه دون انتظار الجامعة السماح لنا بإحياء تراثنا، رغم كون الطلاب العرب في بار إيلان أقلية هنا، لكن هذا لم يمنعنا من إحياء تراثنا الفلسطيني بطريقة حضارية'.

وعن الرسالة من النشاط قال شاعر إننا 'نفتخر بكوننا عرب وبموروثنا الثقافي والحضاري وسنواصل إحيائه في كل أماكن تواجدنا'. وشكر شاعر كل من ساهم في إخراج النشاط إلى النور وشارك فيه، وكذلك مستشار الطلاب العرب وممثلتهم في النقابة على الدعم الذي قدموه واهتمامهم الدائم بمصالح الطلاب.   

التعليقات