12/07/2015 - 16:51

نبض الشبكة: عدنان حرٌّ وحرٌّ وحرُّ

وشكّل خبر الإفراج عن عدنان احتفالية على شبكات التواصل الاجتماعي، فكانت جملة "خضر عدنان، حرٌّ وحرٌّ وحرّ".

نبض الشبكة: عدنان حرٌّ وحرٌّ وحرُّ

تداول الناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي، ومنذ أن انتشر خبر الإفراج عن الأسير الفلسطيني في سجون الاحتلال خضر عدنان، بعد إضراب دام أكثر من 50 يومًا انتصر الأسير فيه على سجّانه، عشرات الصور للأسير المحرّر برفقة عائلته، بالإضافة إلى العديد من المنشورات التي امتزجت بالفرح والاحتفال بخبر الإفراج عن الأسير، والإعجاب بصموده بوجه السجّان والاعتقال.

وشكّل خبر الإفراج عن عدنان احتفالية على شبكات التواصل الاجتماعي، فكانت جملة 'خضر عدنان، حرٌّ وحرٌّ وحرّ' الأكثر تداولًا.

 

أسطورة معركة الأمعاء الخاوية #خضر_عدنان يُعيد لنا طعم ومذاق الإنتصار بعد أن غاب عن حواسنا وقت كبير pic.twitter.com/Ti3NniXC2e

— Mahmoud Zaqout (@mahmoud_zaqout) July 12, 2015

 

ومباشرة بعد الإفراج عن عدنان، غرّدت الناشطة منى مطير، على موقع التواصل الاجتماعي 'تويتر' قائلة إنه 'يا صباح السعادة، #خضر_عدنان حر كما عهدناه دومًا، مبارك النصر على السجّان، وعقبال فك أسر جميع أسرى الوطن يا رب'. أمّا المدوّن خالد صافي من غزة، فنشر صورة لعدنان برفقة والده.

أمّا الرسّام الفلسطيني محمد سباعنة، فانتقد النشطاء وقال إن الي تصوروا ورح يتصوروا مع خضر عدنان بعد الافراج عنه أكثر من الي نزلوا عالشوارع دعما لإضرابه'.

وكتب الناشط على شبكات التواصل الاجتماعي، محمود حريبات إنه 'للحرية طعم ومذاق تذوّقناه من انتصار الشيخ الأول، وعدنا له اليوم. يا صباح الحرية التي نتنفّسها ونلمس سببها #خضر_عدنان'.

أمّا الناشط السياسي رامي عبد الرحمن، فكتب أن 'الإرث الحضاري الذي خلّفه المقاوم العنيد خضر عدنان مطلوب الحفاظ عليه... عدنان شكّل رافعة للحركة الأسيرة كما للقضية الفلسطينية... أي إضرابات فردية أو حراك للأسرى أو حراك تضامني خارج السجون يجب أن يحافظ على سقف هذا الإرث الكبير'.

 

#شاهد #فيديو لحظة وصول الشيخ خضر عدنان إلى منزله في بلدة عرابة جنوب مدينة #جنين

Posted by ‎موقع عرب ٤٨‎ on Sunday, July 12, 2015

 

وقال الصحافي محمود زقّوط، إن أسطورة معركة الأمعاء الخاوية #خضر_عدنان يُعيد لنا طعم ومذاق الانتصار بعد أن غاب عن حواسنا وقت كبير'.

وبعد أن نشر الشاعر زكريا محمد، صورة للأسير المحرّر خضر عدنان وهو يقوم بإعداد الطعام قبل أن يتم اعتقاله إداريًا لمدة عام كامل، كتب معلّقًا عليها إن 'خضر عدنان: الفرّان الذي خبز خبزة الحقيقة والكفاح'. في إشارة إلى إضراب عدنان الأسطوري.

 

التعليقات