11/08/2015 - 21:26

"الدبلوماسية والاتصالات الدولية" بالإنجليزية لطلاب 5 وحدات تعليمية

الموضوع الجديد بمستوى 5 وحدات تعليمية ينضاف إلى اللغة الإنجليزية بمستوى 5 وحدات تعليمية، بحيث يكون بإمكان الطالب التقدم إلى 10 وحدات تعليمية

من المقرر، بعد ثلاثة أسابيع مع بدء السنة الدراسية الجديدة، أن يكون بإمكان الطلاب أن يختاروا التقدم لامتحان ثانوية (بجروت) جديد باللغة الإنجليزية، بعنوان "الدبلوماسية والاتصالات الدولية"، بمستوى 5 وحدات تعليمية.

وجاء أن الموضوع الجديد سيبدأ تدريسه في 20 مدرسة في أنحاء البلاد، بداية، ويشمل نحو 450 طالبا، وهو مخصص للطلاب الذين يدرسون اللغة الإنجليزية بمستوى 5 وحدات تعليمية.

كما جاء أنه من المقرر أن يقسم الموضوع الجديد إلى قسمين. ويشمل القسم الأول 3 وحدات تعليمية تشكل الأساس، يدرس خلالها الطلاب الاتصالات الشخصية والتفكير النقدي والإبداعي والقدرات القيادية وإدارة الصراعات. وفي الوحدتيين الأخريين، يستطيع الطلاب الاختيار ما بين التركيز على الترجمة أو تسوية الصراعات.

وبحسب وزارة المعارف فإن هدف الخطة الجديدة هو تربية الطلاب على "الإعلام الدولي، وإثراء لغتهم الإنجليزية، ومنحهم أدوات هي الأفضل قبيل اندماجهم في التعليم الأكاديمي والصناعة".

يذكر أن الخطة الجديدة ليست بديلة لامتحان البجروت باللغة الإنجليزية، الذي يعتبر إلزاميا بمستوى 3 إلى 5 وحدات.

وتشير معطيات وزارة المعارف إلى أنه في العام 2011 أنهى 29,936 طالبا الثانوية بمستوى 5 وحدات تعليمية باللغة الإنجليزية، وتراجع العدد في العام 2012 إلى 29,532، وارتفع مرة أخرى في العام 2013 إلى 30,416 طالبا.

ولم يتضح بعد أية مدارس ستبدأ العمل بموجب الخطة الجديدة.

التعليقات