24/03/2016 - 23:33

أم الفحم: اتحاد الشباب يعرض "سفرطاس" بحضور المئات

استضاف اتحاد الشباب الديمقراطي في أم الفحم (شبيبة التجمع الوطني الديمقراطي)، مساء الخميس، العرض المسرحي 'سفرطاس'، بحضور المئات من الشباب في مركز العلوم والفنون في المدينة.

أم الفحم: اتحاد الشباب يعرض "سفرطاس" بحضور المئات

استضاف اتحاد الشباب الديمقراطي في أم الفحم (شبيبة التجمع الوطني الديمقراطي)، مساء الخميس، العرض المسرحي 'سفرطاس'، بحضور المئات من الشباب في مركز العلوم والفنون في المدينة.

ويأتي العرض، الذي يروي حياة اللاجئين وينقل صراعهم الداخلي بين الانتماء والرغبة في الهجرة، ويقدمه كل من الفنان وسيم خير والفنانة منى ميعاري، وعازفة الغيتار الفنانة رقية عابد، ضمن برامج الفعاليات المحلية الثقافية المختلفة التي تشرف عليها شبيبة الاتحاد في أم الفحم.

وافتتح عضو اتحاد الشباب في أم الفحم، أمير عسلية جبارين، الأمسية بكلمة رحب فيها بالحضور وقدّم نبذة عن 'سفرطاس'، مؤكدًا على أهمية الرسائل التي يقف وراءها العرض الفني.

وألقى نائب رئيس بلدية أم الفحم، المحامي وسام قحاوش، قال فيها إن 'عرض سفرطاس اليوم يؤكد أن هدفنا خلق حالة ثقافية في أم الفحم، لا يمكن أن يقرر أناس على الهامش مصير مجتمعنا، هناك مشاريع كبيرة لدينا، منها مشروع المسرح الجماهيري، ونحن مؤمنون أنه سيشكل قفزة نوعية من الناحية الاجتماعية والثقافية'.

وأثنى قحاوش على الحضور الشبابي والنسائي الكبير، مؤكدًا أن هذا ما 'نريد أن نراه في أم الفحم'،  وأشار إلى أنه من المتوقع أن تحتضن أم الفحم في الفترة القريبة فعاليات ثقافية أخرى من تنظيم اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي في المدينة.

وقال سكرتير فرع التجمع في أم الفحم، محمود أديب إغبارية، لـ'عرب 48' إن 'اتحاد الشباب بادر لاستضافة العرض الرائع، وهو عرض وطني يتحدث عن العلاقة بين الوطن والذين هُجّروا قسرًا عن وطنهم وعن الصراع الدائر بين الطرفين بين ما تبقى في أرض الوطن وبين الذين رحلوا. هذه المسرحية جزء من البرنامج الثقافي الوطني الذي أقره اتحاد الشباب الوطني في أم الفحم، ونحن نحييهم ونشجعهم على مثل هذه المبادرات'.

اقرأ/ي أيضًا | أم الفحم: اتحاد الشباب الوطني يكرّم هاشم محاميد

التعليقات