13/11/2016 - 11:02

مجد الكروم: "خزائن الحكمة" تختتم أسبوع الثقافة الأول

قامت الشبيبة المجدلاوية للتّغيير، أول من أمس، الجمعة، باختتام أسبوع الثقافة الأول في البلدة، تحت عنوان "خزائن الحكمة" بفعالية شارك بها العديد من أهالي البلدة من مختلف الأعمار.

مجد الكروم: "خزائن الحكمة" تختتم أسبوع الثقافة الأول

من الفعالية

قامت الشبيبة المجدلاوية للتّغيير، أول من أمس، الجمعة، باختتام أسبوع الثقافة الأول في البلدة، تحت عنوان 'خزائن الحكمة' بفعالية شارك بها العديد من أهالي البلدة من مختلف الأعمار.

وخزائن الحكمة، هي سلسلة قراءة جاءت فكرتها من مدينة القدس قبل عامين، بعدما انطلق بها الشّهيد بهاء عليّان حول سُوَر القدس لتنتشر الفكرة في كافّة القرى والمدن الفلسطينيّة وفي الوطن العربي.

وجاءت الفعاليّة لتختتم العديد من الفعاليات لكافّة الأجيال، كان الهدف الأساسي منها، وفقًا للقائمين على الفعالية، 'رفع الاهتمام بالثقافة والقراءة بين الأجيال الصغيرة والشابة'.

ولاقت الفكرة مشاركة واسعة من طلاب المدارس ومديريها ورئيس المجلس المحلّي وبعض المعلّمين، وشخصيات اعتبارية أخرى في البلدة.

تجدر الإشارة إلى أن الشبيبة المجدلاوية للتّغيير في مجد الكروم تأسست قبل عامين على أكتاف شباب أكاديميين يملكون طموحًا وأملًا لتغيير مستوى التفكير في القرية ولرفع نسبة التعلّم بين الشباب وللتأكيد على أهمية مراقبة الجهاز التعليمي ومتابعته، ثم لتتوسع الفكرة، في ما بعد، لتصبح الشبيبة مركزًا للشباب العامل المتعلّم ولتضّم كافّة أُطر المجتمع، كما أنّ الشبيبة كيان مستقل بذاته غير تابع لأي حزب أو حركة.

اقرأ/ي أيضًا | أريج خطيب: تركت الطب لصالح البيولوجيا

التعليقات