27/03/2017 - 18:14

"نساء تحت الحصار" في موعده رغم تهديدات اليمين

تنظم "تحالف النساء للسلام" مؤتمر "نساء عبر الحصار"، يوم الأربعاء 29 آذار/ مارس المقبل، في مسرح السرايا في يافا، وذلك بهدف تسليط الضوء على الأحوال المعيشية لنساء غزة.

تنظم "تحالف النساء للسلام" مؤتمر "نساء عبر الحصار"، يوم الأربعاء 29 آذار/ مارس المقبل، في مسرح السرايا في يافا، وذلك بهدف تسليط الضوء على الأحوال المعيشية لنساء غزة.

وجاء في بيان للتحالف أنه "في ظل غياب الحديث عن الحالة الاقتصادية لسكان غزة، يتم تغييب أوضاع النساء في غزة عن ساحة النقاش والمشهد العام. الآن تحديدا، علينا أن نصغي للنداءات الطالعة من غزة، وأن نتعرف على الوضع هنالك".

وتابع البيان أن "(نساء عبر الحصار) يسلط الضوء على الأحوال المعيشية لنساء غزة، عبر ناشطات متحدثات من القطاع، يشاركننا في توصيف الضائقات التي تعاني منها الشابات والسيدات في غزة في حياتهن اليومية، والوضع الإنساني الخطير هناك".

وأكد البيان أن "جهات اليمين تحاول فعل أي شيء يسد آذاننا ويشيح بنظرنا عن حياة النساء الغزيات القابعات تحت الحصار. ولهذا السبب تحديدا، من المهم أن نصغي جميعا لنداءات الغزيين ونرى آثار الحصار على حياة السكان في غزة ونتحرك بشكل فوري من أجل إنهاء الحصار".

وأضاف البيان أن "عناصر اليمين في أوساط الجمهور والحكومة الإسرائيلية يعنون بتعزيز الحصار والإبقاء على أصوات النساء الغزيات بعيدا عن آذاننا وقلوبنا. فتواصل هذه الجهات سياسة تكميم الأفواه التي تمارسها من خلال الضغط والتهديد بفرض العقوبات على كل من تجرؤ ويجرؤ على التفكير بشكل مغاير، وعلى القول المغاير، خصوصا، تجاه الأصوات الآتية من جهة الجمهور الفلسطيني".

وختم التحالف بيانه أنه "لا زلنا مصرّات، رغم التهديدات، على إقامة المؤتمر كما خطط له، وندعوكن وندعوكم إلى المشاركة والسماع ونشر المعلومات حول الوضع في غزة، إلى أن ينتهي الحصار".

التعليقات