24/06/2017 - 19:31

شفاعمرو: بيت الموسيقى يحتفي بتخريج كوكبة من العازفين

أحتفى معهد بيت الموسيقى في مدينة شفاعمرو، بسنوتيه الثامنة عشرة في مهرجان احتفالي لتخريج كوكبة أخرى من خيرة المواهب والمهارات الواعدة من العازفين الشباب، وذلك وسط حضور لافت من الأهالي والمهتمين بعالم الموسيقى والفن.

شفاعمرو: بيت الموسيقى يحتفي بتخريج كوكبة من العازفين

أحتفى معهد بيت الموسيقى في مدينة شفاعمرو، الخميس، بسنوتيه الثامنة عشرة في مهرجان احتفالي لتخريج كوكبة أخرى من خيرة المواهب والمهارات الواعدة من العازفين الشباب، وذلك وسط حضور لافت من الأهالي والمهتمين بعالم الموسيقى والفن، إلى جانب شخصيات اجتماعية ورئيس البلدية أمين عنبتاوي والأمين العام السابق للتجمع الوطني عوض عبد الفتاح.

افتتحت الأمسية بوصلة موسيقية قدمها ثلاثي بيت الموسيقى سهيل كنعان ومروة ياسين وأيمن جمال الذي أشرف على تدريبهم د. أشرف ذيب، وهم من خريجي بيت الموسيقى وحاصلين على علامات تفوق بمستوى 5وحدات ومنح لمتابعة دراستهم العليا، كما تلاها تقديم عرض آخر لأوركسترا الوتريات الشابة، وبعدها قدمت فرقة الات النفخ عرض متميز. وقدمت بعدها جوقة بيت الموسيقى للغناء الغربي فقرة موسيقية بحرفية عالية.

وتولت عرافة الحفل الإعلامية سماح بصول، التي افتتحت المهرجان في كلمة مقتضبة أثنت من خلالها على مكانة هذا الصرح الثقافي الفني المتفرد بالبلاد، وقالت: 'يحتفي بيت الموسيقى بالفخر والاعتزاز بهذا الطقس السنوي الذي يجمعنا بانجازات طلاب وطالبات المعهد، فيتخرج بعضهم اليوم على أمل اللقاء في العام الدراسي القادم'.

وأضافت بصول: 'كما يتخرج بعض آخر بعد حصوله على'شهادة البغروت' للالتحاق بمعاهد التعليم العالي نحو الاحتراف بمزيد من الإنجازات، ونحن فخورين بهم بعد أن ترعرع المئات في هذا الصرح الإبداعي'.

وتابعت: 'هذا الاحتفال هو التقدير للمجهود الذي بذله طلابنا وطالباتنا على مدار العام، وهو مناسبة للثناء على دور الأساتذة والطاقم الإداري للمعهد على عطائهم المستمر وفي مقدمتهم مدير المعهد عامر نخلة'.

وفي كلمته شدد مدير المعهد عامر نخلة، على دور الأهالي وتزايد اهتمامهم ومواكبتهم الحثيثة لأبنائهم، مشيرا إلى أن هذا الوعي المتزايد لأهمية رعاية المواهب وتطوير المهارات فيه ما يثلج الصدر، لأن هذا الميدان لم يحظى في السابق على الاهتمام الذي يستحق، بينما اليوم نرى الوعي المتزايد والتقدير لدور الموسيقى والفن في حياتنا كمجتمع، كما أثنى نخلة على الدور المتميز لخيرة الأساتذة ومهنيتهم المتقدمة ودورهم في تربية وصقل جيل جديد يتمتع بالمهنية والاحتراف.

من جانبه، أثنى رئيس البلدية أمين عنبتاوي في معرض كلمته على مشروع بيت الموسيقى ودوره الرائد وقال إن 'وجود مثل هذا الصرح والدور الرائد ليس من المفهوم ضمنا، وهو بمثابة الصرح المتميز والمتفرد، وهو ربما الوحيد من نوعه في البلاد والذي تميز برسالته ومهنيته العالية، بحيث خرج المئات من أبنائنا الشباب الذين سيكون لهم كلمة ومكانة في عالم الفن والموسيقى ونحن فخورون كبلد ومجتمع بهذا الصرح الرائد'.

ومسك الختام فكانت فرقة الموسيقى العربية التمثيلية'التخت الشرقي' التي قدمت عرض شيق بمهنية عالية نالت استحسان الجمهور الذي تفاعل بروح نغم الشرق.

وفي الختام تم توزيع الشهادات على طلاب البغروت' وهم حلا خوري، ميلاد عبد الفتاح، يارا ابداح، ياسمين ابداح، باسم سرحان، أيمن جمال.

التعليقات