11/05/2016 - 15:28

الخطأ في اختيار الوشم يجعلك تندم طول حياتك!

يمكن أن يكون الوشم تذكرة دائمة لذكرى جميلة وبإمكانه كذلك أن يكون مشكلة كبيرة، اختيار تصميم الوشم الصحيح ضروري قبل أن تقع تحت يد الشخص المتخصص في رسم الوشم، وفي ظل زيادة شعبية الوشم من المهم للغاية التفرقة بين تصميم عصري ربما تندم عليه.

الخطأ في اختيار الوشم يجعلك تندم طول حياتك!

يمكن أن يكون الوشم تذكرة دائمة لذكرى جميلة وبإمكانه كذلك أن يكون مشكلة كبيرة، اختيار تصميم الوشم الصحيح ضروري قبل أن تقع تحت يد الشخص المتخصص في رسم الوشم، وفي ظل زيادة شعبية الوشم من المهم للغاية التفرقة بين تصميم عصري ربما تندم يوما عليه وصورة أنيقة سوف تستعرضها بفخر لبقية حياتك.

وقال الفني المتخصص في رسم الأوشمة، ومتحدث باسم الجمعية الألمانية لرسامي الوشوم المحترفين، مايك فري، إن التصميمات الهندسية المستلهمة من البولينيزيا صارت موضة في الوقت الحالي، كما أن الوشم الذي يمتاز بالواقعية هو المواكب للموضة، ويقول فري "إنه من الشائع جدا وشم وجه فرد من العائلة مثل طفل"، ومن بين الرائج حاليا الخداع البصري مثل فراشات ثلاثية الأبعاد.

الوشوم الملونة وتلك ذات درجات الرمادي والأسود رائجة بقدر متساو، ويقول فري"إذا كنت ترتاد مراكز الاستجمام أو تذهب إلى الشاطئ كثيرا فينبغي أن تختار وشما أسود ورماديا لأنه لن يبهت سريعا".

أما الوشوم المرسومة بالألوان المائية فلن تصمد أمام قوة الشمس وسوف تصير باهتة.

وفيما يتعلق بالأشكال، لا تنصح رسامة الوشم، نانسي ميتسي، باختيار صورة لأنها موضة في الوقت الحالي، وتقول "إذا كنت تريد الحصول على وشم زهرة الهندباء مع خروج طائر منها، وهو الشكل الجديد الذي يرسم في منطقة أسفل الظهر، فسوف أنصحك بالتفكير فيه بعناية أولا "، وبالنسبة لميتسي يعد المثال التقليدي للوشم الذي يختار بشكل سيئ هو اسم صديق أو صديقة تنفصل عنهما فيما بعد.

وفي حال ندمت على الحصول على وشم ما، فأن الاحتمالات هي أنه سوف ينتهي بك الحال مجتمعا بشخص مثل ماركوس لور الذي يدير شركة متخصصة في إزالة الوشوم. ويقول لور إن شركته آخذة في الازدهار، وينشر كل عام قائمة بأكثر عشرة تصميمات للوشوم غالبا ما يتم إزالتها، ويقول "تصدرت وشوم الحروف العام الماضي القائمة تلاها التصميمات القبلية والمكياج الدائم".

التعليقات