"شارك" صفحة شبابية تدعو للمشاركة في الانتخابات

أطلق مجموعة من الطلاب في المرحلة الثانوية، مبادرة شعبية من خلال صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تحت عنوان “شارك وعندك ألف سبب” يحفّزون من خلالها على الخروج والتصويت في انتخابات الكنيست المقبلة. ولاقت الصفحة رواجاً وتفاعلاً كبيرا

أطلق مجموعة من الطلاب في المرحلة الثانوية، مبادرة شعبية من خلال صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، تحت عنوان “شارك وعندك ألف سبب” يحفّزون من خلالها على الخروج والتصويت في انتخابات الكنيست المقبلة. ولاقت الصفحة رواجاً وتفاعلاً كبيراً في الأوساط الشبابية في المجتمع العربي. 

ووصل عدد المعجبين بالصفحة إلى الآلاف من الشباب الذين أرسلوا صوراً له ونشرها من خلال “شارك”، ويدعو من خلالها للخروج والتصويت في انتخابات الكنيست المقبلة مع اقتباس تحت الصورة يعبّر عن السبب الذي يدعي الخروج والتصويت والتأثير ضد العنصرية. 

وقال الطالب حمزة يونس، الناطق الرسمي باسم “شارك وعندك ألف سبب”، لـ”عرب ٤٨”، إن “السبب الرئيسي لافتتاح الصفحة هو تحفيز الشارع العربي على الخروج والتصويت في انتخابات الكنيست المقبلة، وجمهور الهدف هو الشباب الذي لا يصوّت ويمتنع لأسباب مختلفة”. 

وأضاف يونس أن “هذه الانتخابات ليست انتخابات عادية كباقي الانتخابات التي مرّت علينا، إنّما هي فعلاً معركة مفصلية في تاريخنا نحن العرب في البلاد. لذلك، علينا فعلاً الخروج والعمل على تحفيز الجماهير للخروج والتصويت للتصدّي للعنصرية التي تواجهنا كمجتمع خاصة في ظل تصاعد الخطاب المعادي لنا ولوجودنا”. 

واختتم يونس حديثه قائلا إن “العمل على خروج الجماهير للتصويت في هذه الانتخابات ضرورة، وعلينا أن نقف وقفة رجل واحد وأن نتوحّد من أجل مواجهة الهم الوطني وحماية الجماهير العربية الآن أكثر من أي وقت مضى”.

وتحت هاشتاغ “صوّت وعندك ألف سبب”، شارك المئات من الشباب العربي بإرسال صورهم وقد كُتب العديد من الكتابات تحتها كشارك “من أجل ترسيخ الوحدة والقائمة المشتركة”، وشارك “من أجل التصدّي لليمين العنصري وإسقاط اليمين”، وشارك “من أجل حماية هويتنا الفلسطينية”. 

 

 

التعليقات