21/04/2013 - 17:27

راني سلامة: عازمون على تحويل "يوم التوجيه الدراسي" إلى نشاط سنوي

شارك العشرات من طلاب الثواني عشر والطلاب الذين أنهوا تعليمهم الثانوي السنة الماضية باليوم التوجيهي الدراسي الذي نظمه التجمع الوطني الديمقراطي في مجد الكروم يوم الأحد الماضي.وقام العشرات من الطلاب والطالبات الجامعيين من ابناء مجد الكروم بإرشاد وإطلاع الطلاب على المسارات التعليمية في المعاهد العليا كل في تخصصه .بالمقابل قام الطلاب الثانويون بالاستشارة والاستفسار عن العديد من الأمور والخطوات المجهولة لهم وعن شروط القبول لكل موضوع وموضوع.

راني سلامة: عازمون على تحويل

راني سلامة

شارك العشرات من طلاب الثواني عشر  والطلاب الذين  أنهوا تعليمهم الثانوي السنة الماضية  باليوم التوجيهي الدراسي الذي نظمه التجمع الوطني الديمقراطي في مجد الكروم يوم الأحد الماضي.

وقام العشرات من الطلاب والطالبات الجامعيين من ابناء مجد الكروم بإرشاد وإطلاع الطلاب على المسارات التعليمية في المعاهد العليا كل  في تخصصه .بالمقابل قام الطلاب الثانويون بالاستشارة والاستفسار عن العديد من الأمور والخطوات المجهولة لهم وعن شروط القبول لكل موضوع  وموضوع.

وفي نهاية هذا اليوم  ألقى المستشار الأكاديمي عودة شحبري المختص بالإرشاد والتوجيه الأكاديمي محاضرة لكل الطلاب مشدداً على اختيار المواضيع التي تناسب كل طالب وطالب والذهاب وراء الرغبة وقدرات الطالب وتحصيله  التعليمي .

وفي حديث لفصل المقال مع الناشط في التجمع الطلابي الديمقراطي راني سلامة حول اليوم التوجيهي قال:"بعد نجاح يوم التوجيه الدراسي في فرع شفاعمرو العام الماضي، رأينا من المناسب تنظيم يوم مشابه أيضًا في مجد الكروم- أخذنا الفكرة كما هي. يوم مفتوح كما في الجامعات لمدة خمس ساعات متواصلة، توافد فيها الطلاب المقبلون على الجامعات وحصلوا على الاستشارة من طلاب جامعيين وخرّيجين جدد من كافة الجامعات والكليّات ومن كافة المجالات والمواضيع الدراسية. كما واختتمنا اليوم بأمسية ختامية تخللها تكريم الطلاب المشاركين ومحاضرة للمستشار عودة شحبري المختص بالإرشاد والتوجيه الأكاديمي تحت عنوان "كيف تختار".

وحول المحاور التي كانت في هذا اليوم قال سلامة "كان في استقبال الطلاب الثانويين طلاب جامعيون وخرّيجون جلسوا في محطّات قُسمت حسب مساقات مواضيع التعليم: علم نفس، علم اجتماع، علم تطور الإنسان، تربية، تاريخ، أدب عربي، حقوق، اقتصاد، حسابات، ادارة، إدارة أعمال، طب، فيزوترابيا، العلاج الوظيفي، تمريض، هندسة معمارية، هندسة حاسوب، هندسة كهرباء، هندسة غذائية.

وأكد سلامة أن نجاح اليوم كان منقطع النظير وقد فاق التوقعات، قائلا "تلقينا ردود ايجابية من الطلاب والأهالي، وكذلك من الطلاب الجامعيين المتطوعين".

وختم سلامة بالقول"عملنا على تنظيم هذا اليوم وأطلقنا عليه "يوم التوجيه الدراسي الأول"، وهذا لم يكن صدفةً، فنحن عاقدون العزم على تحويله الى مشروع سنوي نكون من خلاله حلقة الوصل بين الطلاب المقبلين على الجامعات والطلاب الجامعيين الذين عاشوا التجربة وبطبيعة الحال لديهم الكثير من النصائح والإرشادات التي اكتسبوها خلال سنوات التعليم, سواء كان ذلك جرّاء تجربة ناجحة, أو بعد وقوع في خطأ".
 

التعليقات