عباس زكي: السلطة تعاملت مع اعتقالي بلا مبالاة...

-

عباس زكي: السلطة تعاملت مع اعتقالي بلا مبالاة...
نشرت صحيفة "الشرق" القطرية، اليوم، مقابلة مطولة مع القيادي في حركة "فتح"، عباس زكي، الذي اعتقلته قوات الإحتلال عدة ايام خلال مشاركته في مسيرة سلمية في بيت لحم.

وشكى زكي مما وصفه "لا مبالاة" قادة السلطة الفلسطينية تجاه اعتقاله.

وكتب معد المقابلة: نبرة الحزن والأسى في صوت عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" كانت تتمازج مع نبرة التحدي، وهو يتحدث عبر الهاتف مع "الشرق" التي اتصلت به من عمان، إلى منزله في رام الله المحتلة.
الحزن والأسى، وهو يحاول عدم تشخيص ظاهرة اللامبالاة التي تعاملت بها قيادة حركة "فتح"، والسلطة الفلسطينية مع حادث اعتقاله، الأمر الذي تجلى في عدم اجراء أي اتصال بشأنه، مع أن الإسرائيليين ظلوا ينتظرون حتى الواحدة ليلا قبل أن يقرروا ارساله إلى سجن عوفر، كما يقول".

وحسب زكي، فإن رئيس السلطة محمود عباس لم يجد وقتا يجري فيه اتصالا هاتفيا مع عضو قيادة الحركة التي يترأسها، ليهنئه بالخروج من الأسر الإسرائيلي، والاطمئنان على صحته، وهو أخر عودته، باقيا في العاصمة الأردنية بضعة أيام أخرى بعد انتهاء القمة العربية في سرت، أما سلام فياض رئيس حكومة السلطة، ومحمد راتب غنيم الموجودان في رام الله، فقد وجدا وقتا للاتصال، دون أن يجدا وقتا لزيارة القائد العائد من الأسر. وهم إلى ذلك، لم يصدروا أي بيان يطالب بإطلاق سراحه..!

التعليقات