معضلة نتنياهو: كيف سيقول "نعم" و"لا" في آن واحد

تشير تعليقات الصحف الإسرائيلية إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يبحث عن معادلة للتعامل مع مقترحات كيري بإيجابية والحفاظ على ائتلافه الحكومي ، والمعضلة التي يواجهها: كيف سيقول نعم لكيري ولا أمام ائتلافه في آن واحد. وقالت صحيفة هآرتس في تقرير نشرته اليوم، أن نتنياهو بدا خلال لقائه مع الوزراء يوم الإثنين الماضي ارقا في دوامة ومتخبطا بشأن الرد على كيري. وتضيف: بعض أعضاء الكنيست من الليكود الذين حاوروا نتنياهو مؤخرا خرجوا بانطباع بأنه يبحث عن طريقة يقول فيها لكيري نعم ويضمن السلم الأهلي داخل ائتلافه الحكومي، وهذا غير ممكن". وتنقل الصحيفة عن مقرب من نتنياهو قوله إن نتنياهو يخشى فشل مبادرة التسوية وتحميل إسرائيل المسؤولية، وهذا ما يحركه، والحلم الوردي لديه بأن يقوم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بإفشال كل شيئ وقالت الصحيفة إن نتنياهو كثف مؤخرا من عقد جلسات مشاورات حول خطة كيري، ومؤخرا نوقشت فكرة طرح "خطة الإطار" بعد الإعلان عنها، للتصويت في الحكومة، وهو أمر لم يحسم بعد، ولا يمكن توقع نتائجه. •

 معضلة نتنياهو: كيف سيقول

تشير تعليقات الصحف الإسرائيلية  إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يبحث عن معادلة  للتعامل مع مقترحات كيري بإيجابية  والحفاظ على ائتلافه الحكومي ، والمعضلة التي يواجهها: كيف سيقول نعم لكيري ولا  أمام ائتلافه في آن واحد.

وقالت صحيفة هآرتس في تقرير نشرته اليوم،  أن نتنياهو بدا خلال لقائه مع الوزراء يوم الإثنين الماضي ارقا في دوامة ومتخبطا بشأن الرد على كيري.  وتضيف: بعض أعضاء الكنيست  من الليكود الذين  حاوروا نتنياهو مؤخرا خرجوا بانطباع بأنه يبحث عن طريقة يقول فيها لكيري نعم  ويضمن السلم الأهلي داخل ائتلافه الحكومي، وهذا غير ممكن".   

وتنقل  الصحيفة عن مقرب من نتنياهو قوله إن  نتنياهو  يخشى  فشل  مبادرة التسوية  وتحميل إسرائيل المسؤولية،  وهذا ما يحركه، والحلم الوردي لديه بأن يقوم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بإفشال كل شيئ 

وقالت الصحيفة إن نتنياهو كثف مؤخرا من عقد جلسات مشاورات حول خطة كيري،  ومؤخرا نوقشت فكرة طرح "خطة الإطار"  بعد الإعلان عنها، للتصويت في الحكومة،  وهو أمر لم يحسم بعد، ولا يمكن توقع نتائجه.

 
 

التعليقات