"معاريف": كيري تدخل لاحباط صفقة صواريخ اسرائلية بملايين الدولارات للهند

تدخل وزير الخارجية الامريكية جون كيري وفي اعقابه جميع اقطاب الادارة الامريكية ومارسوا ضغوطات سياسية على الهند، لالغاء الصفقة وشراء صواريخ " جبلين" الامريكية وذلك مقابل وعد امريكي باشراك الهند في تطوير الصاروخ الامريكي المضاد للدبابات القادم من نفس الطراز.

كشفت صحيفة "معاريف" الاسراتئيلية في موقعها على الشبكة، اليوم الجمعة، ان وزير الخارجية الامريكية جون كيري قام باحباط صفقة صواريخ من طراز "سبايك" كانت ستشتريها الهند من اسرائيل.

ونقلت الصحيفة ان الصفقة تقدر بملايين الدولارات وتضم صواريخ تعرف في الجيش الاسرائيلي باسم " جيل"، وهي من انتاج الصناعات العسكرية "رفائيل"، وكانت قد مرت سلسلة تجارب من قبل الجيش الهندي، الا انه وفي اللحظة الاخيرة، تدخل وزير الخارجية الامريكية جون كيري وفي اعقابه جميع اقطاب الادارة الامريكية ومارسوا ضغوطات سياسية على الهند، لالغاء الصفقة وشراء صواريخ " جبلين" الامريكية وذلك مقابل وعد امريكي باشراك الهند في تطوير الصاروخ الامريكي المضاد للدبابات القادم من نفس الطراز.

واشارت "معاريف" الى ان دواعي تدخل اقطاب الادارة الامريكية، تعود على ما يبدو، الى تقليص ميزانية الدفاع ومحاولة تعويض صناعات السلاح الامريكية عن ذلك بمصادر خارجية.

التعليقات