يعلون يهدد: لست مسؤولا عن أعمار العلماء الإيرانيين

ويقول في مقابلة مع دير شبيغل: لا يمكننا قبول إيران مسلحة نوويا تحت أية ظروف... الأمر في النهاية في غاية البساطة: بطريقة أو بأخرى ينبغي وقف طموحات إيران النووية

يعلون يهدد: لست مسؤولا عن أعمار العلماء الإيرانيين

هدد وزير الأمن الإسرائيلي، موشيه يعالون، إيران بعواقب في حال انتهاك طهران الاتفاقية النووية، وهدد بشكل مبطن باغتيال العلماء النوويين الإيرانيين.

وقال يعالون في مقابلة مع مجلة 'دير شبيجل' الألمانية في عددها المقرر صدوره غدا السبت إنه 'لا يمكننا قبول إيران مسلحة نوويا تحت أية ظروف... الأمر في النهاية في غاية البساطة: بطريقة أو بأخرى ينبغي وقف طموحات إيران النووية. إننا نفضل تحقيق ذلك إما عبر اتفاقية أو عقوبات، لكن في النهاية ينبغي لإسرائيل أن تكون قادرة على الدفاع عن نفسها'.

وأردف يعلون إنه 'لست مسؤولا عن أعمار العلماء الإيرانيين'.

واعتبر يعلون أن إجراء المفاوضات مع إيران بالطريقة التي اتبعتها الدول الخمسة دائمة العضوية في مجلس الأمن وألمانيا 'خطأ تاريخيا'، وقال إن 'الاتفاقية تسمح لإيران بأن تكون دولة صاعدة نوويا من منظور عسكري'.

وذكر يعالون أن لديه انطباع بأن الساسة ورؤساء الحكومات الغربيين يريدون إرجاء المشكلة، وقال: إنه 'يوجد في التاريخ لحظات يعتقد فيها البشر بأن التصالح هو الحل - وفي النهاية ندفع ثمنا باهظا. هذا هو الحال الآن مع إيران'.

التعليقات