"تويتر" تعرض ملخصات لتغريدات سابقة وترجمات فورية للمنشورات

بهدف عدم تفويت المشتركين "أي شيء مما يحصل" على الخدمة، أعلنت "تويتر" بشكل مستقل أنها أقامت تعاونا مع خدمة الترجمة التلقائية "بينغ" التابعة لمجموعة "مايكروسوفت" للترجمة التلقائية لمنشورات بين حوالي أربعين لغة.

أعلن موقع تويتر للتواصل الاجتماعي أنه سيطلق خدمة جديدة لمستخدميه تشمل تلخيصا للمنشورات التي فاتتهم أثناء غيابهم عن الشبكة، كما أنها ستتعاون مع 'مايكروسوفت' لتقديم ترجمة تلقائية لبعض الرسائل.

ولفت بول روزانيا، أحد مسؤولي الترويج للمنتجات في تويتر، عبر المدونة الرسمية للشبكة الأمريكية إلى أن 'الكثير من الأمور قد تحصل خلال تنقلكم. لسد هذه الثغرات، سنعرض بعضا من أفضل التغريدات التي قد تكونون فوتموها في هذا الوقت'.

وأوضح أنه 'إذا ما كنتم تتصلون بشبكة تويتر من وقت إلى آخر للحصول على لمحة سريعة عما يحصل، سترون هذا الملخص بوتيرة أكبر، أما إذا كنتم تمضون وقتا طويلا على تويتر فإنكم سترونه أقل'.

وبدأت هذه الملخصات تظهر تحت عبارة 'عندما لم تكونوا حاضرين'، في الظهور لدى المستخدمين الذين يتصلون بخدمة تويتر عبر أجهزة 'آي فون' أو 'آي باد' كما ستصبح متاحة قريبا عبر الموقع الإلكتروني للخدمة، إضافة إلى الأجهزة المحمولة العاملة بنظام تشغيل 'أندرويد'.

وبهدف عدم تفويت المشتركين 'أي شيء مما يحصل' على الخدمة، أعلنت 'تويتر' بشكل مستقل أنها أقامت تعاونا مع خدمة الترجمة التلقائية 'بينغ' التابعة لمجموعة 'مايكروسوفت' للترجمة التلقائية لمنشورات بين حوالي أربعين لغة.

وجاء في البيان المنشور عبر مدونة تويتر 'بإستطاعتكم أن تختاروا في الوقت الذي تريدونه ترجمة تغريدة، كما بإمكانكم تعديل إعداداتكم لتعطيل هذه الوظيفة'.

وتسعى خدمة تويتر إلى زيادة جاذبيتها بالنسبة لأعضائها خصوصا في ظل اعتبار بعض المحللين أن النمو ومستوى التفاعل اللذين تحققهما الخدمة مخيبين للأمل.

التعليقات