تعرف على أسهل طريقة لقرصنة حساب "فيسبوك"!

استطاع مختصون من الولوج إلى حساب "فيسبوك" دون أي حاجة لمعرفة كلمة السر مسبقا، بحيث أنه كل ما تطلبه الأمر، هو رثم هاتف الضحية.

تعرف على أسهل طريقة لقرصنة حساب "فيسبوك"!

استطاع مختصون الولوج إلى حساب 'فيسبوك' دون أي حاجة لمعرفة كلمة السر مسبقا، وكل ما تطلبه الأمر، هو رقم هاتف الضحية.

حيث أظهرت تجربة علمية، مصورة بالفيديو، ونشرها موقع 'ذا هاكر نيوز' المعني بتقنيات وشؤون القرصنة، كيف يمكن للقراصنة سرقة حساب 'فيسبوك' بسهولة بالغة، مستخدمين بذلك رقم الهاتف فقط، عن طريق استغلال شبكة الإشارات SS7.

ويعتبر نظام الإشارات المعروف اختصارا برمز ss7، سلسلة قوائم بيانات للإشارات الهاتفية ، تعتمدها معظم شبكات الهاتف الخليوي، لتطبيق وتحرير المكالمات الهاتفية الصادرو والواردة، الثابتة منها والمتنقلة.
وعند استخدام هذه الشبكة، يمكن للقراصنة الدخول إلى أي حساب وامتلاكه حتى دون معرفة كلمة السر، وذلك بفتح حساب الضحية، ثم الضغط على زر نسيان كلمة السر، ثم اختيار التوصل برسالة فيها الرمز السري عبر رقم هاتف الضحية، ليعمل القرصان بعد ذلك على توجيه الرسالة إلى هاتفه أو حاسوبه الخاص، وبهذا وبكل بساطة يصير الحساب ملكه.

وبحسب الموقع، فلا أحد محصن من الاختراق وجميع المستخدمين مهددون بالقرصنة بهذه الطريقة، إذا كانوا يستخدمون أرقامهم الهاتفية للتوصل برمزهم السري عند نسيان كلمة السر.

ولتجنب الوقوع في هذا الفخ عليك اتخاذ سلسلة من الاحتياطات، أهمها فك الارتباط بين رقم الهاتف ومواقع التواصل، وتعويضها بالبريد الإلكتروني أو مواقع تواصل أخرى.

اقرأ/ي أيضًا | انطلاق تطبيق للتحذير من الأخطار في ألمانيا

وعليك كذلك استخدام نظام الحماية المزدوج، الذي لا يعتمد على الرسائل القصيرة للحصول على الرمز السري في حال ضياع كلمة المرور، واستخدام التطبيقات المشفرة.

التعليقات