نصف مستخدمي "جالاكسي" يعتزمون استبداله بـ"آيفون"

شمل استطلاع المؤسسة 1082 مستهلكا في الولايات المتحدة، بتاريخ 17 و18 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، أي بعد أربعة أيام من قرار الشركة الكورية الجنوبية إيقاف إنتاج هاتفها "جالاكسي نوت 7" نهائيا.

نصف مستخدمي

(أ.ف.ب)

يخطط نص مستخدمي "سامسونج" المتضررين من هاتف "جالاكسي نوت 7"، للتحول إلى "ىبل" واقتناء أجهزة "آيفون"، بحسب دراسة جديدة لمؤسسة أبحاث السوق "آي دي سي"IDC.

وشمل استطلاع المؤسسة 1082 مستهلكا في الولايات المتحدة، بتاريخ 17 و18 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، أي بعد أربعة أيام من قرار الشركة الكورية الجنوبية إيقاف إنتاج هاتفها "جالاكسي نوت 7" نهائيا.

وركزت الدراسة على ثلاث مجموعات من المستهلكين؛ الأولى تشمل المالكين الحاليين لهواتف "سامسونج" (حوالي 507 مستهلكين)، والثانية تشمل المالكين السابقين (حوالي 347 مستهلكا)، والثالثة تضم أصحاب الهواتف الذكية الذين لم يسبق لهم امتلاك أجهزة "سامسونج" (حوالي 228 مستهلكا).

وأشار نصف عدد مالكي هواتف "جالاكسي نوت 7" في الاستطلاع إلى أنهم سيختارون هواتف "آيفون 7" عند الاستبدال. بينما أشار 17 في المئة منهم إلى أنهم سيختارون هواتف ذكية أخرى من "سامسونج".

اقرأ/ي أيضًا| فشل "نوت 7" يكلف سامسونج 17 مليار دولار

وأشاد معظم المستخدمين في الاستطلاع باستجابة "سامسونج" السريعة للمشكلة عبر استدعاء هواتفها، بينما أشار 13 في المئة منهم إلى أنهم لم يسمعوا عن برنامج الاستدعاء في فترة الاستطلاع.

 

التعليقات