موقع التورنت الأشهر يعود إلى العمل مجددًا

عاد موقع "التورنت" الأشهر على شبكة الإنترنت، “kickass torrent” إلى العمل مجددًا، وذلك بعد إغلاقه واتهام مالكه أرتيم فولين، بانتهاك جنائي لحقوق الملكية الفكرية، والتآمر من أجل ارتكاب جرائم الملكية الفكرية وغسيل الأموال.

موقع التورنت الأشهر يعود إلى العمل مجددًا

عاد موقع "التورنت" الأشهر على شبكة الإنترنت، “kickass torrent” إلى العمل مجددًا، وذلك بعد إغلاقه واتهام مالكه أرتيم فولين، بانتهاك جنائي لحقوق الملكية الفكرية، والتآمر من أجل ارتكاب جرائم الملكية الفكرية وغسيل الأموال، وكذلك توزيع محتوى غير قانوني تصل قيمته إلى أكثر من مليار دولار.

ويعتبر مؤسس الموقع، أرنيم فولين، والمعروف باسم "تريم"، صانع المحتوى المجاني على الإنترنت من خلال موقع التورنت، حيث يحتل هذا الموقع المرتبة 69 عالميًّا، ويعتبر ضمن المواقع الأكثر زيارة، إذ يزوره أكثر من 50 مليون زائر بشكل شهري، كما يتمّ تداول الكثير من المواد دون رقابة أو مراعاة للملكية الفكرية.

ويعود الفضل لعودة الموقع، إلى النسخة الاحتياطية من قاعدة البيانات التي تم تخزينها قبل أيام قليلة من إيقاف الموقع، وعلى الرغم من اختفاء الكثير من المشاهدات، إلا أنّ معلومات المستخدمين لا تزال سليمة.

وكانت مجلة "تورنت فريك" قد تنبأت بعودة الموقع الشهير سابقًا، قائلة بأنّ فريق عمل الموقع موجودون، ويواصلون مشاركة روابط التورنت ليواصل مجتمع التورنت متابعة كل ما يتم رفعه لكسب الثقة من جديد.

يُذكر أنّه تم اعتقال مؤسس الموقع في بولندا، وهو أوكراني الجنسية ويبلغ 30 عامًا، وكان قرار إلقاء القبض عليه بناء على ما صرح به موقع "غيزمودو"، بناء على العديد من التبليغات والشكاوى ضد مواقع التورنت، حيث أنّ هذه الأخيرة تساهم بشكل كبير في انتهاك حقوق الملكية الفكرية،  كما تم اتهامه بغسيل الأموال والتهرب الضريبي.

التعليقات