15/11/2015 - 08:42

هل تأكل الأجبان الصحية أم الضارة منها؟

وينصح بالابتعاد عن الجبنة التي تأتي على شكل سائل، لأنها تحتوي على كمية دهون أكبر من غيرها. كذلك من الضروري استبدال الجبنة الصفراء بالجبنة البيضاء، بالإضافة إلى أهمية استبدال الأجبان المعلبة بالأجبان الطبيعية والابتعاد كليا عن الأجبان المص

هل تأكل الأجبان الصحية أم الضارة منها؟

تختلف أنواع الأجبان بشكل كبير في طعمها وقيمتها الغذائية، وكذلك بكمية الدهون فيها وبطريقة طبخها. تحتوي الجبنة الصفراء على كمية أكبر من الدهون المشبعة، التي تضر بالجسم والغنية بالسعرات الحرارية، وبالتالي تؤثر على وزن الجسم وترفع نسبة الكوليسترول في الدم.

بينما لا تؤثر الجبنة البيضاء على الوزن ولا على صحة الجسم، كونها تحتوي على كمية أقل من الدهون المشبعة ومن السعرات الحرارية. وكما يمكن أن تضر الأجبان بصحتنا وحميتنا الغذائية، كذلك ممكن أن مهمة لهم، وذلك يختلف بحسب اختيارنا لها.

اقرأ أيضًا| ماذا تفعلون حين يصاب أطفالكم بالحمى؟

وينصح بالابتعاد عن الجبنة التي تأتي على شكل سائل، لأنها تحتوي على كمية دهون أكبر من غيرها. كذلك من الضروري استبدال الجبنة الصفراء بالجبنة البيضاء، بالإضافة إلى أهمية استبدال الأجبان المعلبة بالأجبان الطبيعية والابتعاد كليا عن الأجبان المصنعة التي تضاف إليها الزيوت المهدرجة والمنكهات المضرة.

 

التعليقات