العثور على بقايا حيوان عملاق آكل للعشب

أعلن علماء، في ورقة نُشرت أمس الخميس في مجلة العلوم ببولندا، أنهم اكتشفوا مخلوقا بأربع أرجل، في حجم الفيل، وينتمي إلى نفس الفصيلة التطورية للثدييات، بحسب ما أوردت وكالة "أسوشييتد برس" للأنباء.

العثور على بقايا حيوان عملاق آكل للعشب

اكتشافُ بقايا العاشب العملاق (أ ب)

أعلن علماء، في ورقة نُشرت أمس الخميس في مجلة العلوم ببولندا، أنهم اكتشفوا مخلوقا بأربع أرجل، بحجم الفيل، وينتمي إلى نفس الفصيلة التطورية للثدييات، بحسب ما أوردت وكالة "أسوشييتد برس" للأنباء.

وأوضح العلماء أن الكائن العاشب، يملكُ فمًا يشبه المنقار إلى حد كبير، وله خصائص الزواحف، وربما يكون قد جاب الأرض خلال أواخر العصر الترياسي قبل أكثر من 200 مليون عام من يومنا.

الحيوان المُكتشَف يشبه الفيل (أ ب)

وغيّر الاكتشافُ أفكار الباحثين، إذ قال جريجوز ندزويدسكي، وهو باحث في الحفريات القديمة في جامعة أوبسالا بالسويد، شارك في الدراسة، إن الحفرية التي تحمل اسم ليسووشيا بوجاني تُغير الفكرة بأن الحيوانات العملاقة الوحيدة الآكلة للعشب في العصر الترياسي المتأخر هي الديناصورات.

بدوره، وصف كريستيان كاميرير وهو باحث متخصص في الديساينودونت في متحف نورث كارولاينا للعلوم الطبيعية، ولم يكن مشاركا في البحث الأمر بأنه "مثير للاهتمام وهام".

(أ ب)

يُذكرُ أن حيوانات مماثلة تحمل اسم الديساينودونت كانت موجودة في فترة أسبق بكثير، قبل أن تمسح سلسلة من الكوارث الطبيعية هذا النوع من الأرض.

 

التعليقات