الحرب على غزة: 17,700 شهيد و48,780 إصابة.. 425 جنديا قتيلا في الحرب والمعارك

تستمر المعارك العنيفة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي في اليوم الـ64 من الحرب على غزة، خصوصًا في محاور مدينة خانيونس جنوبًا، وحي الشجاعية ومخيم جباليا شمالًا.

الحرب على غزة: 17,700 شهيد و48,780 إصابة.. 425 جنديا قتيلا في الحرب والمعارك

قصف إسرائيلي في خانيونس (Getty Images)

ارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 17,700 شهيد و48,780 إصابة، فيما وصل إلى المستشفيات في الساعات الأخيرة 210 شهداء و2300 إصابة ولا يزال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، في وقت تتواصل فيه الغارات الجوية والمدفعية على المناطق المأهولة بالسكان والنازحين في أنحاء القطاع.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في تلغرام

وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 4 آخرين من جنوده في معارك جنوب غزة أحدهم ابن شقيقة عضو "كابينيت الحرب" ورئيس أركان الجيش الأسبق، غادي آيزنكوت، الذي قتل نجله قبل يومين في المعارك نفسها، كما أعلن عن مقتل جندي آخر متأثرا بإصابته منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي؛ لترتفع حصيلة الجنود والضباط القتلى منذ بدء الحرب إلى 425 بينهم 102 في المعارك منذ بدء العمليات البرية.

كما أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 13 آخرين بينهم ضباط وجنود بجروح خطيرة في معارك قطاع غزة خلال يومي الجمعة والسبت.

وتستمر المعارك العنيفة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي في اليوم الـ64 من الحرب على غزة، خصوصًا في محاور مدينة خانيونس جنوبًا، وحي الشجاعية ومخيم جباليا شمالًا.

ويواصل طيران الاحتلال التمهيد الناري لعمليات التوغل البري بقصف عنيف يستهدف الأحياء السكنية المكتظة، وسط حالة انهيار صحي وكارثة إنسانية تتفاقم يوميا، في ظل عدم توفر العلاج للجرحى في شمال القطاع، ونقص المواد الغذائية، واستهداف الاحتلال للنازحين في مراكز الإيواء.

فيما أعلنت فصائل المقاومة خوض "معارك طاحنة" مع قوات الاحتلال من مسافة صفر في محيم جباليا، وسط تقارير عن اشتداد المعارك بين المقاومة وجيش الاحتلال في محور حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة، ومحور شمال مدينة خانيونس.

تغطية خاصة ومتواصلة:

التعليقات