30/01/2008 - 12:24

1500 فلسطيني يضربون عن الطعام في سيناء..

أصحاب شركات الوقود في قطاع غزة يرفضون تسلم الكميات التي سمحت اسرائيل بادخالها، ما عدا الغاز الطبيعي والوقود المخصص لمحطة توليد الكهرباء.

1500 فلسطيني يضربون عن الطعام  في سيناء..
نفذ حوالى 1500 فلسطيني من العالقين في سيناء المصرية، اضرابا عن الطعام بسبب عدم استجابة السلطات المصرية لمطلبهم ختم جوازات سفرهم لتمكينهم من الدخول إلى الأراضي المصرية ومن ثم التوجه إلى الدول التي يعملون او يدرسون او يقيمون فيها.

ويمكث الفلسطينيون العالقون من رجال ونساء واطفال في مسجدين في مدينة العريش، منذ ان منعت السلطات المصرية نزولهم في الفنادق والشقق.

وقال العالقون انهم يعيشون أوضاعا صعبة للغاية وسط أجواء سيئة خاصة وان من بينهم عشرات من ذوي الأمراض المزمنة، عدا عن عدد كبير من الطلبة الذين فقدوا إقاماتهم في الخارج.

على صعيد اخر رفض أصحاب شركات الوقود في قطاع غزة تسلم الكميات التي سمحت اسرائيل بادخالها، ما عدا الغاز الطبيعي والوقود المخصص لمحطة توليد الكهرباء.

وقال محمود الخزندار رئيس جمعية أصحاب شركات البترول في غزة ان إسرائيل تقلص كميات الوقود التي تسمح بدخولها للقطاع على نحو لا يغطي اكثر من 10% من حاجة القطاع مما ادى الى اغلاق كافة محطات البترول ابوابها واصبحت سيارات القطاع تعتمد على السولار المصري الذي أدخل بكميات قليلة.

التعليقات