05/03/2009 - 16:11

طيران الاحتلال يقصف الشريط الحدودي ؛ 4 شهداء في قطاع غزة..

طائرات استطلاع إاسرائيلية اطلقت صاروخين على الاقل استهدفا سيارة مدنية في بلدة بيت لاهيا كان يستقلها اثنان من مقاومي سرايا القدس مما ادى الي استشهادهما على الفور

طيران الاحتلال يقصف الشريط الحدودي ؛ 4 شهداء في قطاع غزة..
استشهد ثلاثة مقاومين فلسطينيين، وأصيب رابع في غارة اسرائيلية استهدفتهم شرق المغازي وسط قطاع غزة. وأعلنت مصادر طبية فلسطينية عن استشهاد فلسطينين اثنين واصابة اثنين اخرين في غارة اسرائيلية، وفي وقت لاحق أعلنت عن استشهاد أحد المصابين، ليرتفع عدد الشهداء إلى أربعة منذ الليلة الماضية.

و قال شهود عيان إن طائرة اسرائيلية اطلقت صارخا واحدا على الاقل تجاه مجموعة من المسلحين ما ادى الى استشهاد اثنين واصابة اثنين اخرين.

وفي وقت سابق أعلنت سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الاسلامي عن استشهاد احد قادتها واصابة مساعده بجراح خطيرة في غارة شنها الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس على شمال شرق مدينة غزة .

وقالت سرايا القدس إن الغارة استهدفت سيارة مدنية قرب مخيم جباليا يستقلها خالد شعلان القيادي في السرايا ومساعد حمزة النجار، ما أدى إلى استشهاد شعلان وإصابة النجار بجراح خطيرة الى جانب 5 مواطنين وصفت اصابتهم بانها ما بين متوسطة وطفيفة .

وياتى هذا التصعيد عقب التهديدات الاسرائيلية بالرد على مطلقى الصواريخ من قطاه غزة تجاه اسرائيل.

وقال شهود عيان إن الطائرة اغارت على المقاومين بصاروخ أحدث انفجاراً هائلاً، لتهرع بعد ذلك سيارات الاسعاف للمكان. وقالت مصادر فلسطينية أن المستهدفين هما حمزة النجار وخالد شعلان من عناصر سرايا القدس وقد وصفت جراحهما بأنها خطيرة . وكانت مصادر طبية فلسطينية قالت أن سبعة مواطنين اصيبوا من بينهم اثنان من عناصر سرايا القدس وصفت جراحهم بأنها خطيرة .

جددت طائرات الاحتلال الحربية الإسرائيلية اليوم، الخميس، قصفها لمنطقة الشريط الحدودي المعروفة باسم منطقة فيلادلفي جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية وشهود عيان إن القصف الإسرائيلي استهدف أنفاقا في هذه المنطقة، موضحين أن القصف أدى إلى إحداث أضرار مادية في بعض المنازل القريبة من مكان القصف، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات.

وتعرضت منطقة الشريط الحدودي في الفترة الأخيرة إلى عمليات قصف مكثفة من قبل طيران الاحتلال ما أدى إلى تدمير عدد كبير من الأنفاق في المنطقة، والتي يعتمد عليها قطاع غزة بشكل كبير في إدخال مواد أساسية يفتقدها السوق الفلسطيني بسبب الحصار المفروض عليه.

ونفذ الطيران الحربي مساء أمس واليوم غارتين أدتا إلى استشهاد أربعة مقاومين من سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الإسلامي وكتائب المقاومة الوطنية التابعة للجبهة الديمقراطية.

التعليقات