28/10/2009 - 06:10

سلطات الاحتلال تهدم 9 منازل في أحياء متفرقة من القدس المحتلة

تسعة منازل يسكنها أكثر من ثمانين فلسطينيا، في أحياء متفرقة من مدينة القدس المحتلة هدمت بحجة عدم الترخيص والاستخفاف بقرارات وأوامر بلدية الاحتلال

سلطات الاحتلال تهدم 9 منازل  في أحياء متفرقة من القدس المحتلة
هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، منذ صباح أمس، الثلاثاء، تسعة منازل يسكنها أكثر من ثمانين فلسطينيا، في أحياء متفرقة من مدينة القدس المحتلة بحجة عدم الترخيص والاستخفاف بقرارات وأوامر بلدية الاحتلال.

وكانت جرافات البلدية هدمت منذ ساعات صباح اليوم، مبنى سكنيا مأهولا في حي املسون ببلدة صور باهر جنوب شرق القدس، يعود للمواطن نمر علي نمر المكون من طابقين، ويضم أربع شقق تبلغ مساحتها 600 متر مربع ويقطنها 50 نفرا.

ووقعت خلال عملية الهدم، مواجهات بين أهالي الحي وقوات الاحتلال، حيث قامت قوات كبير من الشرطة الإسرائيلية وحرس الحدود بإغلاق موقع الهدم، حيث أصيب خلال تلك المواجهات نحو خمسة فلسطينيين بجروح متوسطة.

وجاء أن جرافات الاحتلال هدمت منزل خميس سعيد شحادة الطحان في ضاحية السلام، بالقرب من مخيم شعفاط وبلدة عناتا في شمال شرق القدس المحتلة، المكون من طابق واحد وتبلغ مساحته 60 مترا مربعا ويقطنه 9 أنفار، حيث أن الاحتلال يهدم منزل الطحان للمرة الثانية بحجة عدم الترخيص.

كما هدمت قوات الاحتلال في بلدة صور باهر جنوب القدس المحتلة، منزل المواطن أحمد أبو سرحان الذي يقطنه 12 نفرا، بعد أن كان صاحبه يشرع بهدمه بنفسه قبل أسبوع إثر تلقيه إخطارا بهدمه من قبل سلطات الاحتلال.

وفي نفس السياق، هدمت جرافات بلدية الاحتلال منزل المواطن عاطف أبو رويح في حي الصلعة بجبل المكبر جنوب شرق مدينة القدس المحتلة، وهو عبارة عن "بركس" تعيش فيه الأسرة بعد هدم منزلها في المرة الأولى في العام 2006.

كما هدمت بلدية الاحتلال منزلا آخرا في حي جبل المكبر يعود لعائلة شقيرات، ومنزلا آخر لم يعرف اسم صاحبه في نفس الحي والمنطقة.

إلى ذلك، أبدى سكان هذه الأحياء وأحياء مقدسية أخرى التخوف والقلق أن تكون حملة الهدم التي تمت اليوم مقدمة لعمليات هدم واسعة النطاق لمنازل المقدسيين في مختلف الأحياء بحجج وذرائع واهية.

التعليقات