01/10/2010 - 07:45

القيادة الفلسطينية تقرر السبت بشأن المفاوضات

الاجتماع دعي إليه أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة المركزية لحركة فتح والأمناء العامون للفصائل الفلسطينية

القيادة الفلسطينية تقرر السبت بشأن المفاوضات

أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد الخميس أن القيادة الفلسطينية ستجتمع السبت لاتخاذ قرار بشان المفاوضات المباشرة مع الإسرائيليين.

وقال الأحمد لوكالة فرانس برس "إن الاجتماع دعي إليه أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة المركزية لحركة فتح والأمناء العامون للفصائل الفلسطينية".

وأوضح أن الاجتماع "سيبحث مسار المفاوضات السياسية والعقبات والعراقيل التي تعيق مواصلة المفاوضات جراء المواقف والممارسات الإسرائيلية على أرض الواقع وتمسك حكومة الاحتلال ومستوطنيها بمواصلة الاستيطان". وأكد "أن الاجتماع المشترك سيكون بالغ الأهمية كونه يبحث جملة القضايا المرتبطة بمسار المفاوضات السياسية".

وكانت اللجنة المركزية لحركة فتح عقدت الليلة الماضية اجتماعا لم ترشح منه أية معلومات.

ويأتي انعقاد هذا الاجتماع في وقت التقى المبعوث الأميركي لعملية السلام جورج ميتشل في رام الله مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لبحث سبل إنقاذ المفاوضات المباشرة من الانهيار وخصوصا في ظل مواصلة الاستيطان الإسرائيلي.

وقال ميتشل إثر لقاء مع عباس في رام الله استمر أكثر من ساعتين "نحن مصممون على مواصلة جهودنا للتوصل إلى أرضية تفاهم بين الطرفين بهدف إتاحة استمرار المفاوضات المباشرة".

من جانبه، أكد عضو الوفد الفلسطيني المفاوض نبيل شعث أن القيادة الفلسطينية "تنتظر من ميتشل أن يحمل معه موقفا واضحا يفضي إلى وقف الاستيطان ويمهد الطريق للعودة إلى المفاوضات".

وقال شعث في تصريحات صحافية "لن نقبل حلولا وسط مع الاستيطان". وأضاف "نحن على استعداد لقبول وقف الاستيطان لمدة أربعة أشهر على أساس أن يتم الاتفاق على قضية الأرض والحدود".

وقال" في حال استمرار الاستيطان فإن الجانب الفلسطيني سيوقف المفاوضات"، موضحا "أن المفاوضات في ظل استمرار الاستيطان يعني أننا سنصل إلى مرحلة لن يكون هناك أرضية للتفاوض عليها".

 

التعليقات