31/10/2010 - 11:02

حماس: استمرار الاحتلال في توسيع المستوطنات يؤكد على زيف دعوات السلام

-

 حماس: استمرار الاحتلال في توسيع المستوطنات يؤكد على زيف دعوات السلام
أكدت حركة حماس أن استمرار الاحتلال في توسيع المغتصبات، يؤكد على زيف دعوات السلام التي يسمعها البعض وعلى عبثية خيار العملية السلمية والمفاوضات مع الاحتلال , قائلة " كفا لمن يغامر بالقضية الفلسطينية، وعليه أن يعود إلى أحضان شعبه الفلسطيني".

وأوضح مشير المصري النائب عن كتلة التغيير والاصلاح في المجلس التشريعي في تصريحات لاحد المواقع المقربة من حماس أن توسيع الاستيطان في ظل المفاوضات والتسويات، يؤكد على منهج حماس والشعب الفلسطيني وهو منهج الجهاد والمقاومة الكفيل بلجم الاحتلال ووضع حد لهذا العدوان وهذا الاستيطان.

وفيما يتعلق بالحوا الوطني الفلسطيني , قال المصري " إن تأجيل سويعات، لا يعني إلغاء الحوار، ونحن ذاهبون إلى الحوار بعقول وقلوب مفتوحة، ونعتقد أن الجولة القادمة ينبغي أن تكون جولة حاسمة وأعتقد أنها الأصعب، خاصة في اتجاه الاتفاق الفلسطيني والمرتبط بتحرر حركة فتح من الأجندة الأمريكية الإسرائيلية.

وأشار " ان كف حركة فتح عن مطالبة حركة حماس الاعتراف بإسرائيل سيشكل المدخل السريع للوصول إلى اتفاق ومصالحة قريبة بإذن الله عز وجل ", مضيفاً "نحن نأمل أن يكون هناك اتفاق نسعى إليه، وهذا هو خيارنا الاستراتيجي، لكن الاتفاق الذي نريده مسند إلى حقوق وثوابت الشعب الفلسطيني وحماية برنامج المقاومة وليس وفق الأجندات الخاجية كما نطالب به في حوار القاهرة.

التعليقات