31/10/2010 - 11:02

700 حاج فلسطيني يغادرون قطاع غزة من معبر بيت حانون..

-

700 حاج فلسطيني يغادرون قطاع غزة من معبر بيت حانون..
تمكن سبعمائة حاج فلسطيني من دخول معبر رفح الحدودي جنوب قطاع غزة الى الاراضى المصرية ومنها الى الاراضى الحجازية لتأدية فريضة الحج لهذا العام .

وسمحت السلطات المصرية وقوات الامن التى تواجدت بكثافة في الطرف المصري من معبر رفح بدخول الحجاج الذين دخول المعبر وسط تكبيرة الاحرام وبدات بمناداتهم بالاسم

الحكومة المقالة فى غزة عبرت عن تقديرها للخطوة المصرية وقال طاهر النونو المتحدث باسمها لعرب 8 " نقدر خطوة الحكومة المصرية بالسماح لحجاج بيت الله الحرام من مغادرة الاراضى الفلسطينية الى الاراضى الحجازية غبر الاراضى المصرية موضحا ان هذه الخطوة انقذت هؤلاء الحجاج من المساومات التي كان يمكن ان تقوم بها قوات الاحتلال عبر معبر ايريز وهي الطريقة التى ارادت حكومة رام الله للحجاج ان يخرجوا بها.

واعتبر النونو ان ما قام به الحجاج هو حق بسيط من حقوق الشعب الفلسطيني الكثيرة هذا الشعب المحاصر منذ عدة اشهر معبرا عن امله ان تقوم الدول العربية ومصر بالضغط والعمل على انهاء وكسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني .

واجرت الحكومة المقالة اتصالات مكثفة مع الطرف المصري للسماح بمرور 700 حاج من قطاع غزة من بين 2200 كدفعة اولى مؤكدة ان هناك جهود بذلت لتمكينهم من دخول معبر رفح.


التعليقات