31/10/2010 - 11:02

أحمد حلس يدعو قادة حركة فتح إلى عدم مغادرة القطاع..

-

أحمد حلس يدعو قادة حركة فتح إلى عدم مغادرة القطاع..
دعا احمد حلس، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، خلال مؤتمر صحفي بغزة، الإثنين، قادة حركة فتح إلى عدم مغادرة القطاع إلى رام الله أو مصر والبقاء في غزة مع أنصار الحركة، لإعادة ترتيب أوضاعها الداخلية. وأضاف" لا تعطوا هدايا مجانية لغيركم ولا تبدوا كهاربين من القطاع، ويجب أن نبقى هنا مع شعبنا ندافع عنه ونحميه ونعيد ترتيب أوضاع حركتنا".

وبارك حلس بانتصار حركة حماس في المعركة التي دارت في غزة. واعتبر أن الحركة لا تفاخر بكونها طرفاً فيها، ولا يشرفها أن تحقق انتصارات فيها.

وطالب حلس أبناء حركته بعدم الشعور باليأس والألم، وقال "إن الألم يعالج، ولكن هناك من يجب أن يشعر بالعار ولا أدرى كيف يعالج العار. لذلك كونوا واثقين بأنفسكم وبشعبكم وابعثوا الأمل من جديد في إخوانكم وفى أبناء شعبكم لان هذه المرحلة لن تستمر طويلا".

وطالب حلس قيادة الحركة بإجراء تحقيقات جدية حول ما حدث في قطاع غزة، دون اللجوء إلى الفضائح. وأضاف أن محاسبة كل من تورط فيما حدث لغزة سيتم عقب نتائج لجنة التحقيق.

وأكد أن مكتب الرئيس ومكاتب السلطة ومنزل الشهيد عرفات تعرضت للعبث وتساءل ماذا استفادت حماس من ذلك.

وأكد حلس أن حركته فتح لن تتعامل سوى مع حكومة الطوارئ التي أعلنها رئيس السلطة أبو مازن، وقال "لا أعرف إلا حكومة واحدة". وتساءل "كيف لنا أن نتعامل مع حكومة وحدة وطنية استباحت المؤسسات الفلسطينية".

وأشار حلس أن حركة فتح تدارس كل الإمكانيات التي من خلالها حماية الشعب الفلسطيني وترتيب الوضع الداخلي لها.

وأوضح أن هنالك اتصالات تجري مع الجناح العسكري لحركة حماس لمعالجة القضايا اليومية والميدانية، وهذه الاتصالات لن تتوقف، أما على المستوى السياسي فلم تحدث أية اتصالات.

وأكد أن حركة فتح ستواصل عملها في القطاع، داعياً أبناء الحركة للعمل في مكاتب الحركة مهما كان الثمن.

التعليقات