31/10/2010 - 11:02

ألزهّار يحذّر الإحتلال من أنه سيسحب جنوده إشلاء إذا دخلوا غزة

-

ألزهّار يحذّر الإحتلال من أنه سيسحب جنوده إشلاء إذا دخلوا غزة
حذر القيادي في حركة حماس محمود الزهار اليوم الجمعة، اسرائيل من المجازفة في اجتياح غزة مؤكدا ان الجيش الاسرائيلي اذا ما دخل غزة فإنه سيسحب جنوده أشلاء بفعل قوة تصدي المقاومة له بعد أن اكتسبت طرقا وأساليب جديدة في مقاومة الاحتلال.


كما حذر الزهار خلال كلمة له في المسيرة الحاشدة التي نظمتها حماس اليوم أيا من كادر حركة فتح في غزة الذين يحاولون إعادة الفوضى والفلتان الأمني من جديد لغزة، لافتاً إلى أن حماس عفت مرة واحدة عن "الانقلابيين والمنفلتين" وأنها ستضرب بيد من حديد على كل من يخرج عن القانون.


من جهة اخرى عقب الزهار على نص قرار مندوب السلطة الفلسطينية رياض منصور لدى الأمم المتحدة ووصفه لحركة حماس بمليشيات بقوله: " كلامه مردود عليه لأن من يحدد المقاومة وبرنامجها هم قادة المقاومة وليس الذين يقفون إلى جانب الاحتلال ضد شعبهم وقضيتهم ".

وأضاف " من يحدد هوية المقاومة هم المقاومون، وليس الذين جلسوا مع الاحتلال وفاوضوه وتآمروا عليها ويحاربونها في الضفة الغربية جنباً إلى جنب مع الاحتلال".

واضاف الزهار ان "التنازل عن حق العودة لا يمكن ان يكون من انسان شريف..وهو خيانة سيعاقب عليها الشعب الفلسطيني ولا تضيع بالتقادم ولا بالمؤتمرات".

وشدد الزهار على ان حركته "لن تكل ولن تمل في العمل من اجل الافراج عن الاسرى والمعقتلين" في مقابل الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليت الذي تاسره مجموعات مسلحة بينها حماس.

واضاف "نحن قدمنا ولن نتنازل عن اظفر واحد من اخواننا حتى نخرجهم جميعا وعلى اسرائيل ان تدرس هذه الرسالة.. نحن لن نبقي ابناءنا في السجون الى الابد وعندنا الوسائل المشروعة التي يمكن ان نحقق بها اهدافنا


وأكد أن كافة المحاولات التي يقوم بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس وحكومة فياض لتجزئة الضفة والقطاع هي محاولات فاشلة، موضحاً أن جغرافيا فلسطين لا يجزئها رئيس أو حزب أو حركة أو فئة.

التعليقات