31/10/2010 - 11:02

إصابات واعتقالات في بلعين وأم سلمونة

-

إصابات واعتقالات في بلعين وأم سلمونة

واصلت قوات الاحتلال الاعتداء على المواطنين وأراضيهم في مختلف أنحاء الضفة الغربية، حيث أصيب عدد من المواطنين واعتقل آخرون أثناء تصدي قوات الاحتلال لمسيرتين انطلقتا ظهر اليوم للاحتجاج على مصادرة الأراضي لصالح جدار الفصل العنصري في كل من بلعين وأم سلمونة.

فقد تصدت قوات الاحتلال بالأعيرة النارية والقنابل الغازية المسيلة للدموع لمئات المتظاهرين الذين شاركوا في مسيرة تقليدية انطلقت بعد صلاة الجمعة في بلدة بلعين بمشاركة عشرات من المتضامنين الأجانب ونشطاء حركات السلام اليسارية.

وذكرت مصادر محلية وشهود العيان من مسيرة بلعين أن قوات الاحتلال اعتقلت سبعة مواطنين وأصابت خمسة آخرين بالرصاص إضافة إلى إصابة عدد آخر جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع أثناء محاولتها منع المواطنين والمشاركين من التقدم إلى منطقة بوابة جدار الفصل العنصري في تلك المنطقة، حيث اندلعت مواجهات عنيفة بين المشاركين وجيش الاحتلال أدت إلى إصابة المواطنين الخمسة واعتقال سبعة آخرين.

في سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من المشاركين في مسيرة أم سلمونة والتي انطلقت ظهر اليوم للاحتجاج على مصادرة الأراضي لصالح بناء جدار الفصل العنصري في حين أطلقت عشرات الأعيرة النارية والقنابل الغازية والصوتية لتفريق المشاركين في المسيرة والتي أصبحت تقليدا مثل مسيرة بلعين.

التعليقات