31/10/2010 - 11:02

استشهاد أحد عناصر كتائب المقاومة الوطنية شمال قطاع غزة..

قوات الاحتلال تتوغل جنوب قطاع غزة وتشتبك مع فصائل المقاومة * استشهاد إبراهيم أبو علبة (34 عاما) في قصف استهدف مركبة مدنية في بيت لاهيا شمال قطاع غزة..

استشهاد أحد عناصر كتائب المقاومة الوطنية شمال قطاع غزة..
استشهد فلسطيني وأصيب عدد آخر في غارة اسرائيلية نفذها الطيران الاسرائيلي استهدفت سيارة مدنية في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية إن ابراهيم ابو علبة (34عاما)، قائد كتائب المقاومة الوطنية الذراع المسلح للجبهة الديموقراطية، قتل في غارة اسرائيلية على سيارة بلدة بيت لاهيا.

واكدت مصادر طبية أن الشهيد وصل المستشفى أشلاء متفحمة من شدة القصف، فيما أصيب عدد آخر من المارة، وصفت إصابتهم بالمتوسطة.

وأكد بيان صادر عن ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العكسري للجان المقاومة الشعبية، في بيان وصل موقع عــ48ـرب نسخة منه، أن الشهيد المكنى "أبو نضال" قد سقط بعد استهدافه من قبل طائرات العدو الصهيوني مساء يوم الإثنين الموافق 14/4/2008، بعد سنوات من المطاردة والجهاد والقتال والعمليات المشتركة والتي كان اخرها عملية الطريق إلي فلسطين الإستشهادية المشتركة بين " ألوية الناصر وكتائب المقاومة الوطنية " فى معبر ايرز والتي أدت إلي مقتل عدد من الجنود".

إلى ذلك أعلنت كتائب أبو على مصطفى، الذراع المسلح للجبهة الشعبية، المسؤولية عن قصف بلدتي سديروت وعسقلان بعدد من الصوايخ.

كما أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتها عن قنص جندي إسرائيلي بالقرب من موقع عسكري شرق بلدة خزاعة جنوب القطاع.
أفاد شهود عيان بأن عدة آليات عسكرية إسرائيلية مصحوبة بجرافات توغلت بالقرب من منازل المواطنين شرق بلدة القرارة جنوب قطاع غزة، صباح اليوم الثلاثاء، وسط إطلاق نار كثيف وبتغطية من طائرات الاستطلاع والطائرات المروحية.

وقامت تلك القوات بالتوغل بالمنطقة الواقعة عند بوابة سريج وبوابة "كيسوفيم" إلى مسافة 1200 متر، حيث احتلت خمسة منازل للمواطنين، ومدرسة المعري للطلاب الواقعة على بعد 800 متر من الشريط الحدودي الفاصل بين قطاع غزة وأراضي 48.

وقامت جرافات الاحتلال بتجريف مساحات واسعة من أراضي المواطنين المزروعة بأشجار الزيتون.

وتدور اشتباكات بين القوات المتوغلة وفصائل المقاومة، حيث تطلق قوات الاحتلال نيران رشاشاتها بشكل عشوائي ومتفرق دون أن يبلغ عن إصابات حتى اللحظة.

ومن جهتها أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن تفجير عبوة ناسفة في قوة إسرائيلية والاشتباك معها مع بدء عملية التوغل.

كما أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن تفجير عبوة أرضية بإحدى الآليات المتوغلة، كما أعلنت في وقت سابق من صباح اليوم عن إطلاق ثلاث قذائف "أر بي جي" باتجاه جرافتين ودبابة إسرائيلية متوغلة بالمنطقة.

وفي منطقة أبو العجين شرق مخيم دير البلح، وسط القطاع، أطلقت الدبابات الإسرائيلية ثلاث قذائف صوب منازل المواطنين الفلسطينيين دون أن يبلغ عن إصابات تذكر جراء القصف.

التعليقات