31/10/2010 - 11:02

اصابة تسعة فلسطينيين في اشتباكات مسلحة بالقطاع بين الشرطة وكتائب الاقصى

الاشتباكات وقعت على خلفية احتجاجات نفذها مسلحون من كتائب شهداء الاقصي امام عدد من المقرات الحكومية للمطالبة بايجاد وظائف لهم

اصابة تسعة فلسطينيين في اشتباكات مسلحة بالقطاع بين الشرطة وكتائب الاقصى
ذكرت مصادر فلسطينية أن تسعة فلسطينين أصيبوا بينهم سبعة من رجال الشرطة واثنين من عناصر كتائب الاقصى التابعة لحركة فتح جراء اشتباكات مسلحة اندلعت بين رجال الشرطة وعناصر الاقصي علي خلفية احتجاجات نفذها مسلحون من كتائب الاقصي امام عدد من المقرات الحكومية للمطالبة بايجاد وظائف لهم.

وقالت مصادر فلسطينية ان اشتباكات اندلعت بالقرب من معبر بيت حانون (ايريز) شمال قطاع غزة بين الشرطة الفلسطينية وعناصر الاقصي، بعدما اغلق عناصر الاقصي شارع صلاح الدين الرئيسي المؤدى الى المعبر مانعين موكب سيارات العميد علاء حسنى قائد الشرطة الفلسطينية من مرافقته الذى كان في طريقه من رام الله الى غزة حيث حاول رجال الامن الوطني منعهم من اغلاق الطريق وتطور الامر بعد ذلك الى اشتباكات مسلحة ادت الى سقوط ست اصابات بينهم أربعة من الشرطة واثنين من الكتائب .

وفي وسط مدينة غزة احتج ما يقارب من 25 مسلحا من الكتائب قرب مجمع الوزارات الحكومية حيث أطلقوا النار في الهواء وتطور الحادث الى تبادل لاطلاق النار مع رجال الشرطة عندما حاولوا منع المسلحين من اقتحام مقر الوزارات ما ادى الى اصابة ثلاثة من رجال الشرطة

من جهة اخرى ذكر شهود عيان ان عشرات المسلحين التابعين لكتائب الأقصى اقتحموا مقر شركة الكهرباء في مخيم النصيرات للاجئين وقالوا ان المسلحين اعتلوا مباني الشركة وقاموا بإعاقة تنقل موظفين الشركة ومنعهم من أداء واجباتهم تحت تهديد السلاح.

الى ذلك ذكرت مصادر امنية فلسطينية في قرية عبسان الصغيرة قرب خان يونس صباح اليوم أن عشرات المسلحين اقتحموا مبنى المستشفى العسكري في القرية مطالبين بايجاد وظائف لهم .

ميداينا استأنفت المدفعية الاسرائيلية الاحتلالية قصفها لمناطق شمال وشرق قطاع غزة بعد ان اعلنت عدة اذرع مسلحة لفصائل مقاومة فلسطينية مسؤوليتها عن اطلاق عدة صواريخ وقذائف هاون على المدن والبلدات الاسرائيلية المحيط بالقطاع خاصة بلدتى سديروت والمجدل جنوب اسرائيل. وقالت مصادر فلسطينية ان القصف المدفعى الاحتلالي ادى الي اصابة ثلاثة فلسطينين بجراح مختلفة.

التعليقات