31/10/2010 - 11:02

الإحتلال يستغل الضائقة التي أوجدها في القطاع لفتح معبر "كيرم شالوم" على الحدود مع مصر..

الفلسطينيون عارضوا استخدام معبر "كيرم شالوم" كبديل عن معبر رفح، إلا أن الإحتلال يستغل الضائقة التي حلت بالقطاع نتيجة الحصار، لفتح معبر "كيرم شالوم"!

الإحتلال يستغل الضائقة التي أوجدها في القطاع لفتح معبر
قالت مصادر إسرائيلية أن إسرائيل فتحت، باتجاه واحد، معبر "كيرم شالوم"، على الحدود بين مصر وإسرائيل وقطاع غزة.

وجاء أن الشاحنات المصرية ستدخل المعبر وتنزل حمولتها، المكونة من المواد الغذائية الأساسية، لتنقلها شاحنات فلسطينية إلى القطاع.

وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أن الفلسطينيين عارضوا استخدام معبر "كيرم شالوم" كبديل عن معبر رفح، إلا أن الإحتلال يستغل الضائقة التي حلت بالقطاع نتيجة الحصار، لفتح معبر "كيرم شالوم"!

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن اجتماعاً يعقد في مقر مديرية الارتباط والتنسيق بحاجز ايريز في هذه الساعة لبحث مواصلة العمل في معبر كارني ونقل المعونات والمساعدات من مصر والاردن عبر معبر كيريم شالوم في جنوب قطاع غزة.

كما جاء أن معبر المنطار "كارني" قد فتح اليوم، لليوم الثاني. حيث دخل يوم أمس 131 شاحنة محملة بالحاجيات الضرورية للقطاع.

وأشارت المصادر إلى أن إسرائيل والولايات المتحدة والسلطة الفلسطينية كانوا قد اتفقوا على إدخال البضائع الضرورية للمعيشة إلى قطاع غزة من مصر عن طريق معبر "كيرم شالوم". وبحسب المصادر ذاتها فإن دخول الشاحنات عن طريق مصر تكتنفه صعوبات كثيرة، وفي هذه المرحلة سيكون بالإمكان إدخال 15 شاحنة في اليوم، وهي أقل بكثير من حاجيات سكان القطاع، ولهذا تقرر أن يتم فتح معبر المنطار أيضاً، ولكن بشكل محدود.

وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أن معبر المنطار هو المعبر المركزي لقطاع غزة، إلا أنه ومنذ مطلع العام الحالي، لم يفتح المعبر سوى لـ15 يوماً فقط! ويعاني القطاع من نقص خطير في المواد الغذائية الأساسية.

وكانت قوات الإحتلال قد فتحت معبر المنطار يوم الإثنين الماضي، إلا أنها ما لبثت أن أغلقته بعد نصف ساعة فقط بذريعة وجود إنذارات إستخبارية بشأن احتمال تنفيذ عملية في المعبر!


التعليقات