31/10/2010 - 11:02

الاحتلال اعتقل 38 فلسطينيا بعد عملية تل ابيب بينهم والد منفذ العملية

-

الاحتلال اعتقل 38 فلسطينيا بعد عملية تل ابيب بينهم والد منفذ العملية
اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي منذ فجر اليوم الثلاثاء 38 فلسطينيا في أنحاء الضفة الغربية في أعقاب عملية تل أبيب التي وقعت أمس وأسفرت عن مقتل 9 إسرائيليين.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة ان عمليات الاعتقال التي ينفذها الجيش الإسرائيلي تتركز بالأساس في منطقتي نابلس وجنين في شمال الضفة الغربية وخصوصا في صفوف نشطاء الجهاد الإسلامي.

ويذكر أن الانتحاري الفلسطيني سامر سليم حمد الذي نفذ عملية تل أبيب خرج من قرية العرقة القريبة من مدينة جنين.

وبين المعتقلين اليوم والد الانتحاري واثنين من أصدقائه.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية ان الجنود الإسرائيليين تلقوا تعليمات تقضي "بممارسة ضغوط" بهدف التوصل إلى مواجهة مع مسلحين وانتحاريين محتملين في عمق الأراضي الفلسطينية.

ولفتت الإذاعة الإسرائيلية إلى أن الجيش الإسرائيلي ينطلق من فرضية مفادها انه في حال نجح الانتحاري بالخروج من محيط قريته والوصول إلى منطقة لا يوجد فيها جدار عازل فان "الطريق الى داخل إسرائيل تصبح سهلة".

وستواصل القوات الإسرائيلية عملياتها في عمق الأراضي الفلسطينية في محاولة للوصول الى مرسلي الانتحاري الذي نفذ عملية تل أبيب.

وكشف جهاز الأمن الإسرائيلي انه تم مؤخرا اعتقال ناشط من كتائب شهداء الأقصى الذراع العسكري لحركة فتح قرب مدينة طولكرم وعثر بحوزته على حزام ناسف.

في غضون ذلك مددت محكمة الصلح في القدس اعتقال احد المشبوهين في مساعدة منفذ عملية تل أبيب أمس.

وكانت قوات الأمن الإسرائيلية قد اعتقلت أمس عددا من العمال الفلسطينيين الذين تواجدوا في مدينة يافا المحاذية لتل أبيب من دون وجود تصاريح خاصة بالدخول لإسرائيل بحوزتهم.

من جهة أخرى واصلت المدفعية الإسرائيلية اليوم إطلاق القذائف بشكل مكثف على مناطق في قطاع غزة بادعاء انه يتم إطلاق صواريخ قسام منها باتجاه جنوب إسرائيل.

التعليقات