31/10/2010 - 11:02

الاحتلال يمنع دخول الأدوية إلى قطاع غزة

"القرارات الجائرة التي إتخذت من قبل الولايات المتحدة والإتحاد الأوربي بوقف المساعدات عن السلطة الفلسطينية كانت بمثابة الضوء الأخضر لتصعيد العدوان ضد شعبنا الفلسطيني"

الاحتلال يمنع دخول الأدوية إلى قطاع غزة
استنكرت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم الاثنين قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي بحجز الكثير من البضائع والادوية التي يحتاج اليها القطاع بشكل اساسي بسبب اغلاق المعابر في قطاع غزة.

وقال الدكتور باسم نعيم وزير الصحة الفلسطيني في مؤتمر عقده في غزة مساء امس ان الكثير من هذه الادوية موجود على معبر رفح ومطار القاهرة الدولي، بحيث يمنع دخولها بدعوى انه لا يوجد تنسيق لدخولها عبر معبر "كيرم شالوم" وذلك بسبب عدم قدرة الوزارة على ادخالها عبر معبر رفح الحدودي جنوب القطاع .

وصف نعيم وضع وزارته بأنه "صعب للغاية" موضحا ان وزارته تحتاج إلى ما يزيد عن 4 مليون دولار لتغطية نفقاتها التشغيلية، والتي تشمل الأدوية والمستلزمات الطبية والمهمات المخبرية والوقود اللازم لاستمرار عمل الأجهزة الطبية والاسعافات والأغذية بدون رواتب الموظفين، الذين لم يتمكنوا من الحصول على رواتبهم هذا الشهر بسبب الضائقة المالية الخانقة التي تواجهها الحكومة .

على ذات الصعيد أدان نعيم قرار الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي بوقف المساعدات عن الحكومة الفلسطينية التي شكلتها حركة حماس كان بمثابة الضوء الأخضر لإسرائيل لمواصلة تصعيدها العسكري، مؤكدا أن "القرارات الجائرة التي إتخذت من قبل الولايات المتحدة والإتحاد الأوربي بوقف المساعدات عن السلطة الفلسطينية كانت بمثابة الضوء الأخضر لتصعيد العدوان ضد شعبنا الفلسطيني".

وقال ان وزارة الصحة هي من اكثر وأول المتأثرين بهذه القرارات المجحفة الامر الذي سيؤثر سلبا على تقديم الخدمات الصحية والانسانية لما يقارب من مليون ونصف مليون فلسطيني في قطاع غزة.

وطالب الوزير الفلسطيني الأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي والمدافعين عن الديمقراطية وحقوق الإنسان بالتحرك السريع لوقف " العدوان الشرس على أبناء الشعب الفلسطيني".

وأدان نعيم التصعيد الإسرائيلي الأخير حيث أشار الى استشهاد ما يزيد عن 16 فلسطينيا، وإصابة خمسين آخرين على الأقل جراء التصعيد الإسرائيلي في الأيام القليلة الماضية .

على صعيد آخر اعلنت مصادر صحفية فلسطينية ان وزير الصحة اكتشف في مكتبه بمبنى وزارة الصحة في مدينة غزة، نحو ثلاثين جهاز تنصت زرعت في عدة مواقع، وجميعها تعمل!

وحسب المصادر ذاتها، فان أجهزة الأمن الفلسطينية باشرت بإزالتها والتعامل معها بالطرق الفنية، كما باشرت التحقيق في الموضوع.

التعليقات