31/10/2010 - 11:02

القيادي في «القسام» نهرو مسعود يتحدث لقناة «الأقصى» وينفي إعتقاله وتورطه بإغتيال المبحوح

الزهار: على الغرب ان يغلق ارضه وبواباته امام العدو الصهيوني، حتى لا نغير طريقتنا في التعامل بالمثل

القيادي في «القسام» نهرو مسعود يتحدث لقناة «الأقصى» وينفي إعتقاله وتورطه بإغتيال المبحوح
على اثر تردد تقارير عديدة في وسائل الإعلام العربية والإسرائيلية في الأيام الأخيرة التي ربطته بإغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح وإعتقاله في دمشق، قرر القيادي في كتائب عز الدين القسام، نهرو مسعود، التحدث اليوم ليضع الحد لهذه التقارير وعبر فضائية «الأقصى» التابعة لحركة المقاومة الإسلامية.

ونفى مسعود الاتهامات التي وجهها اليه مسؤول في السلطة الفلسطينية بالتورط في اغتيال محمود المبحوح في دبي، خلال مقابلة بثها تلفزيون الاقصى التابع للحركة الجمعة.

وقال نهرو متحدثا عبر الهاتف من دمشق لتلفزيون «الأقصى» في غزة: "لم اعتقل في دبي او سوريا وما ينشر هو ادعاءات كاذبة". وتابع ان "الاشاعات التي ترددت عن اعتقالي ليست جديدة على الفئة المرتزقة في حركة فتح التي دأبت على تشويه المجاهدين وحركة حماس".

واعتبر ان هذه الاتهامات تاتي "في اطار حرب التشويه التي دابت عليها حركة فتح ضد المجاهدين وفي إطار محاولة الزج بي في هذه الجريمة التي اقترفها الموساد الصهيوني وعملاؤه في سلطة فتح". واشار مسعود الى انه كان في ابو ظبي قبل عشرة ايام من الحادثة لزيارة شقيقته المريضة مؤكدا انه غادر الامارات قبل عملية الاغتيال.

وكان مسؤول امني فلسطيني رفض الكشف عن اسمه اكد الخميس ان السلطات السورية اعتقلت نهرو مسعود في دمشق للاشتباه بتورطه في قضية اغتيال القيادي في حماس محمود المبحوح في دبي الشهر الماضي، الامر الذي نفته حركة المقاومة الاسلامية بشدة.

واعلن قائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان ان السلطات الاردنية سلمت الامارة فلسطينيين يشتبه بانهما كانا على علاقة بعملية اغتيال المبحوح التي اتهم الموساد الاسرائيلي بتنفيذها في احد فنادق دبي. واكدت شرطة دبي ان اكثر من 11 شخصا يحملون جوازات سفر اوروبية شاركوا في اغتيال المبحوح.

بدوره حذر القيادي في حماس محمود الزهار الغرب ان حركته لا تقبل "ان تتحول ساحة المواجهة خارج ارضنا فلسطين، فاذا سمح الغرب للعدو الاسرائيلي ان تصبح ساحاته للانطلاق لقتل شعبنا الفلسطيني، فحينها ستتغير قواعد اللعبة"، في تعليق له على المعلومات حول استعمال قاتلي المبحوح لجوازات سفر غربية ومرورهم عبر دول اوروبية.

وتابع خلال خطبة صلاة الجمعة "على الغرب ان يغلق ارضه وبواباته امام العدو الصهيوني، حتى لا نغير طريقتنا في التعامل بالمثل". واضاف "قتل المبحوح وقتل وسجن ابناء شعبا لن يديم عمر الدولة اليهودية يوما واحدا".

التعليقات