31/10/2010 - 11:02

اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار تدعو مصر لفتح معبر رفح للمرضى والعالقين

-

اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار تدعو مصر لفتح معبر رفح للمرضى والعالقين
دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، الأشقاء في جمهورية مصر العربية إلى فتح معبر رفح الحدودي بشكل إغاثي للمرضى والطلاب العالقين والحالات الطارئة.

وشدد الخضري، في تصريح صحفي اليوم السبت ,على أن الوضع في قطاع غزة المحاصر من قبل الاحتلال الإسرائيلي منذ عامين، صعب وخطير وآثاره السلبية تتصاعد على المرضى والطلاب العالقين وكافة القطاعات , مشيرا إلى معاناة المرضى الذي يتساقطون يومياً بسبب الحصار، حتى وصل عددهم إلى أكثر من 235 شهيد بسبب الحصار وإغلاق المعابر ونقص العلاج اللازم في القطاع.

وأكد على أن هناك مرضى يعانون من أمراض بالإمكان معالجتهم، لكن الحصار والتضييق وإغلاق المعابر بما فيهم معبر رفح، ومنعهم من السفر لتلقي العلاج اللازم يزيد عليهم الألم ويؤدي لتدهور حالتهم حتى يتوفوا جراء ذلك.

في ذات السياق، لفت إلى أن معاناة الطلاب العالقين، وخاصة الحاصلين على منح دراسية في دول غربية ولا يستطيعوا السفر مما يهدد مستقبلهم وأملهم بالتعليم، إلى جانب عشرات الطلاب الجدد الذي حصلوا على منح للدارسة في الخارج.

وبين أن فتح معابر قطاع غزة بما فيها التجارية هو الحل الوحيد لكسر الحصار وإنهاء معاناة مليون ونصف المليون إنسان في القطاع، لأن فتح معبر أو اثنين وبشكل جزئي وإدخال بعض المواد والمساعدات لا يفي باحتياجات المواطنين .

وأكد أن فتح معبر رفح الحدودي بشكل عاجل وفوري، بات حاجة ومطلباً فلسطينيناً ملحاً, مشيرا أن أبناء الشعب الفلسطيني ينتظروه بفارغ الصبر، آملين فتحه بشكل سريع للإسهام في تخفيف المعاناة.

يذكر أن الحصار طال كافة النواحي والقطاعات والجوانب في قطاع غزة، وأدى إلى شل الحياة، وتدهور الوضع الصحفي وتدمير الواقع الاقتصادي وإغلاق آلاف المصانع وتسريح آلاف العمال، وانضمامهم إلى قافلة البطالة.

التعليقات