31/10/2010 - 11:02

النيابة العامة تقدّم لائحة اتهام ضد المستوطن براودة بعد إطلاق سراحه اليوم

قررت قاضية محكمة الصلح في القدس المحتلة مالكا أفيف، اليوم الأربعاء، إطلاق سراح المستوطن زئيف براودة، من سكان مستوطنة كريات أربع، والمتهم بإطلاق النار على مواطن فلسطيني في مدينة الخليل، بعد إخلاء بيت الرجبي من المستوطنين المقتحمين وخلال الاعتداءات الإجرامية على سكان المدينة وممتلكاتهم ومقدساتهم، الأسبوع الماضي.

النيابة العامة تقدّم لائحة اتهام ضد المستوطن براودة بعد إطلاق سراحه اليوم
قدّمت النيابة العامة، اليوم الأربعاء، لائحة اتهام ضد المستوطن زئيف براودة، المتهم بإطلاق النار على فلسطينيين، بعد إخلاء بيت الرجبي في الخليل، بعد أن قررت قاضية محكمة الصلح اليوم إطلاق سراحه.

واتهمت النيابة العامة المدعو المدعو زئيف براودة بتهمة التخريب مع سبق الإصرار، حيث ذكرت في لائحة الاتهام تسلسل الأحداث وقالت أن المستوطن براودة صوّب مسدسه نحو عائلة فلسطينية تسكن في الخليل وطلب منها أن تدخل إلى البيت، وكان برفقته شاب يهودي لم تعرف هويته بعد. توّجه صاحب البيت الفلسطيني (44 عامًا) إلى براودة وقال له إن البيت ملكه وأن عليه هو أن يترك المكان، وفي نهاية الحديث اعتدى براودة على الأب وصوّب المسدس نحوه، وعندما حاول أبناء العائلة إبعاده أطلق بدوره النار عليهم، وأصابت الرصاصات صدر الأب، فتقدّم أحد الفلسطينيين المتواجدين وأوقعه على الأرض فأطلق براودة رصاصتين إضافيتين أصابت واحدة منها الابن، وبعدها قامت العائلة بضرب المستوطن حتى حضر مستوطني كريات أربع وأخرجوه من هناك.

وكانت قاضية محكمة الصلح في القدس المحتلة مالكا أفيف قد قررت، اليوم الأربعاء، إطلاق سراح المستوطن زئيف براودة، من سكان مستوطنة كريات أربع، والمتهم بإطلاق النار على مواطن فلسطيني في مدينة الخليل، بعد إخلاء بيت الرجبي من المستوطنين المقتحمين وخلال الاعتداءات الإجرامية على سكان المدينة وممتلكاتهم ومقدساتهم، الأسبوع الماضي.

وانتقدت القاضية أفيف بشكل حاد عدم اعتقال الشرطة للفلسطينيين اللذين رموا الحجارة على المستوطنين المعتدين، قائلة أن "الشرطة أسيرة مفهوم الإعلام حول الأحداث"، ورفضت تأجيل إطلاق سراح براودة إلى حين تقديم استئناف على قرارها لأنه، برأيها، لا يجب أن يكون في الاعتقال.

وكانت القاضية أفيف قد انتقدت، مطلع هذا الأسبوع، تصرفات براودة بعد أن شاهدته التوثيق المصوّر لإطلاقه النار على الفلسطينيين وأكّدت أنه فعل ذلك من أجل يواجههم، لكنها غيرت رأيها بعد ادعاء محامي المتهم أن الفلسطيني الجريح وقف بعد إطلاق النار عليه ورمى المزيد من الحجارة وضرب براودة. وقالت القاضية في قرارها أن "هنالك علامات سؤال متعلقة بتصرفات الفلسطينيين اللذين أطلق عليهم النار على يد براودة، لأنهم قاموا واستمروا رمي الحجارة"!.

التعليقات