31/10/2010 - 11:02

توقعات بإقالة حكومة فياض وتكليفه مجددا بتشكيل حكومة جديدة تضم مسؤولين من حركة فتح..

كشفت مصادر فلسطينية رفيعة المستوي اليوم الأحد النقاب عن قرارات سيتم اتخاذها في الأسابيع القليلة القادمة حول وضع حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية برأسه الدكتور سلام فياض

توقعات بإقالة حكومة فياض وتكليفه مجددا بتشكيل حكومة جديدة تضم مسؤولين من حركة فتح..
كشفت مصادر فلسطينية رفيعة المستوي اليوم الأحد النقاب عن قرارات سيتم اتخاذها في الأسابيع القليلة القادمة حول وضع حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية برأسه الدكتور سلام فياض والتي قام الرئيس عباس بتشكيلها عقب سيطرة حركة حماس على قطاع غزة منذ شهر حزيران من العام المنصرم.

وقالت المصادر في تصريحات لوكالة سما الاخبارية انه سيتم عبر تلك القرارات والمراسيم إقالة حكومة فياض وتشكيل آخري برئاسته على أن يتم إشراك عدد من مسئولي حركة فتح في الحكومة الجديدة.

وبينت المصادر أن الرئيس ترأس لجنة تم تشكيلها مؤخرا تضم كلا من عزام الأحمد ورئيس وزراء حكومة تصريف الأعمال الفلسطينية سلام فياض وروحي فتوح وذلك من اجل إعادة هيكلة حكومة فياض عقب عدة تقارير وصلت للرئيس الفلسطيني من بعض الدول العربية والأوروبية تبدي استياءها من تصرفات بعض وزراء حكومة فياض خلال جولاتهم الأخيرة.

وكشفت المصادر أن . هناك شرطا تم وضعه على السلطة الفلسطينية في مؤتمر باريس من خلال بعض الدول الأوروبية وواشنطن يتضمن بقاء سلام فياض في أي حكومة فلسطينية كضمانة لاستمرار تحويل الأموال التي يتم التبرع بها لصالح السلطة الفلسطينية وذلك لخبراته وقدرته على التحكم في مجريات الاقتصاد الفلسطيني .

ورجحت المصادر أن تضم الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة فياض العديد من الوزراء المستقلين الذين شاركوا في حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية التي نتجت عن اتفاق مكة المكرمة أمثال بسام الصالحي ومصطفي البرغوثي وغيرهم لكنها لم تفصح عن المسئولين من حركة فتح الذي سيشاركون في الحكومة الفلسطينية الجديدة.

وتوقعت المصادر ان يتولي روحي فتوح احد مستشاري الرئيس الفلسطيني منصب نائب رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية التي سيتم تشكليها فيما رجحت كذلك تولي حقيبة وزارة الداخلية لأحد مسئولي حركة فتح في الضفة الغربية المحتلة

التعليقات