31/10/2010 - 11:02

حماس توضح تصريحات الزهار حول اطلاق الصواريخ من القطاع..

وتستنكر الاستخدام المغلوط من قبل بعض وسائل الإعلام وتؤكد انها لن تتخلى عن دعمها لنهج المقاومة...

حماس توضح تصريحات الزهار حول اطلاق الصواريخ من القطاع..

استنكرت حركة "حماس" الاستخدام المغلوط والتفسير المضلل من قبل بعض وسائل الإعلام لتصريحات القيادي في الحركة، محمود الزهار حول إطلاق الصواريخ على المستوطنات الاسرائيلية خلال الأيام الأخيرة.

وأكدت حماس في بيان صحفي أنها "لن تتخلى عن دعمها لنهج المقاومة، وعن تبني المقاومة كخيار وحيد لتحرير الأرض والدفاع عن المقدسات، ولا يستطيع كائن من كان أن يزايد على حماس في هذه القضية".
وقالت إن "كل الأثمان الباهظة التي تدفعها الحركة من قادتها وأبنائها هو بسبب موقفها الثابت الذي يرفض التنازل عن أي شبر من ارض فلسطين".

وأضافت أن الزهار بتصريحه يقصد "عناصر منفلتة عن بعض التنظيمات المجاهدة وبعض عناصر يعملون بتوجيهات من جهات غامضة عبر الانترنت، وضمن خطة مرسومة لهم لا يدركون أهدافها".

وشدد البيان الصادر عن الحركة على أن المقاومة ستظل عنوانها، و"ستبقى عيوننا مفتوحة على كل الجهات لإحباط خطط العدو وأعوانه والمتساوقين معه، بعلم وبغير علم ولن تنال منا كل المؤامرات".

وكانت بعض وسائل الاعلام قد نشرت تصريحات للزهار اعتبر فيها اطلاق الصواريخ من قطاع غزة على المستوطنات الاسرائيلية خلال الأيام الأخيرة بانه عمل مشبوه يهدف الى افساح المجال امام الاحتلال للاستفادة من ذلك اعلاميا وحرف الانظار عن جرائمه في الاراضي المحتلة، مؤكدا ان مؤتمر الرباعية في موسكو لن يعدو كونه ظاهرة اعلامية.

ونسبت قناة "العالم" الاخبارية للزهار القول: ان العدو يريد من خلال كما يصفه بالرد على الصواريخ من قطاع غزة اظهار مظلوميته على اساس الدفاع عن النفس، في وقت يتعرض لانتقادات شديدية من قبل اللجنة الرباعية.

واضاف: ان ادعاء عناصر من فتح باطلاق صواريخ على كيان الاحتلال يتناقض مع مواقف الحركة على الارض في الضفة او القطاع، مشيرا الى ان هناك اطرافا تريد افساح المجال امام الاحتلال ليصرف انظار الاعلام عن كل ما يجري في القدس من جرائم وتواطؤ، واعطاء زخم لموقف الرباعية.

ونوه الزهار الى ان " بعض الفصائل تقوم باطلاق صواريخ لاتحمل رأسا حربيا للاستفادة من ذلك اعلاميا، مشيرا الى ان الحكومة في غزة تتابع ذلك امنيا للكشف عن حقيقة الامر وهي تعرف الدوافع وراء ذلك جيدا".

التعليقات