31/10/2010 - 11:02

حماس والجهاد تعتبران إعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول تجديات لمشاعر المسلمين

-

حماس والجهاد تعتبران إعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول تجديات لمشاعر المسلمين
اعتبرت حركة "حماس"إعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم في العشرات من الصحف الدنمركية انتهاكا لحرمة الدين الإسلامي، وتحديا صارخا لمشاعر ملايين المسلمين في شتى أرجاء المعمورة.

وقالت الحركة في بيان لها إن الوسائل الإعلامية التي عادت لنشر الرسوم من جديد تمارس حملة شرسة خارجة حتى عن أخلاقيات الدين المسيحي واحترام الديانات السماوية وعن أخلاقيات مهنة الصحافة والإعلام، وتعمل على إثارة الضغينة بين الديانات السماوية.

وطالبت حماس بتقديم المسؤولين عن نشر الرسوم في وسائل إعلام الدنمرك للمحاكمة، وتقديم الاعتذار الرسمي وبما يتناسب مع حجم الإساءة للرسول الكريم.

ودعت المعنيين لتجنيب الديانات السماوية حملات التشويه والإساءة وأن لا يحرضوا على الدين الإسلامي لأن ذلك من شأنه إثارة مشاعر المسلمين في شتى أنحاء العالم.

وأهابت بالحكومات العربية والإسلامية بأن تبذل كل ما في وسعها وما تملكه من وسائل الضغط لتوقف هذه الحملات المنظمة التي ترمي إلى نشر الكراهية والاحتقار للإسلام ومقدساته تحت مسمى حرية التعبير.

من جهتها قالت حركة الجهاد الإسلامي إن إعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول في العديد من الصحف الدنمركية تمثل تحديا واستفزازا صارخا لمشاعر المسلمين في جميع أنحاء العالم.

وأشارت إلى أنه من المهم أن تكون هناك مواقف عملية على الصعيد الرسمي للحكومات في الوطن العربي والإسلامي كله بجانب فعاليات شعبية وجماهيرية.

وأشارت إلى أن "الإنسان يستمد معنى حياته من العقيدة التي ينتمي إليها ومن النماذج التي يقتدي بها ونحن الآن نواجه تطاولا على أهم الرموز في حياتنا كمسلمين على خير قدوة ونموذج لنا"، وأضافت أنه لا يجوز أن يقتصر رد الفعل على العواطف والشعارات، وإنما يجب أن يكون هناك تحرك رسمي وشعبي لمواجهته.

التعليقات