31/10/2010 - 11:02

دعوة بان كي مون للتحرك لفك الحصار والتحذير من انفجار شعبي

حذر الخضري، من حدوث انفجار شعبي تجاه المعابر التجارية في قطاع غزة في حال استمر الحصار والإغلاق الإسرائيلي على شعبنا، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني يسعى دوماً للانفراج وليس للانفجار الشعبي.

دعوة بان كي مون للتحرك لفك الحصار والتحذير من انفجار شعبي
طالب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة بممارسة الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء الحصار وفتح كافة معابر قطاع غزة التجارية.

ودعا الخضري، "بان كي مون"، لتحمل مسؤولياته تجاه شعبنا، وعدم الاكتفاء بالبيانات وسياسة الشجب والاستنكار، وممارسة دور فاعل وأقوى والتحرك الفوري والعاجل للعمل على إنهاء الحصار والإغلاق.

كما دعا الخضري، خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة اليوم السبت 22-11-2008، للقيام بجهد دولي وعربي وإسلامي رسمي وشعبي حقيقي، والخروج من حالة الصمت، والضغط على الاحتلال بشكل جدي لإنهاء الحصار والانتهاكات الإسرائيلية ضد مليون ونصف المليون إنسان في غزة.

وأكد الخضري، على أن المناشدات والنداءات لإنقاذ غزة من الأزمة الحالية ولإنهاء الحصار باتت لا تجدي نفعاً ولا تفي بالغرض.

وقال إن الخسائر المباشرة نتيجة إغلاق المعابر التجارية والحصار تقدر بأكثر من750 مليون دولار، إلى جانب عشرات الملايين من الدولارات كخسائر غير مباشرة.

وأضاف " أن الاحتلال أصدر حكماً بالإعدام على كافة مناحي الحياة في قطاع غزة من إنسان وحيوان وطير ونبات، من خلال الإغلاق الخطير للمعابر، ومنع دخول المستلزمات الأساسية وأهم مقومات الحياة من وقود ودقيق وحبوب منذ قرابة ثلاثة أسابيع".

وحذر الخضري، من حدوث انفجار شعبي تجاه المعابر التجارية في قطاع غزة في حال استمر الحصار والإغلاق الإسرائيلي على شعبنا، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني يسعى دوماً للانفراج وليس للانفجار الشعبي.

ودعا الخضري، عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية وعدد من الوزراء العرب ، لزيارة قطاع غزة فوراً للإطلاع على معاناة المواطنين جراء استمرار وتصاعد وتفاقم الحصار الإسرائيلي وإغلاق المعابر، وعدم الخروج من غزة إلا في حال انكسر الحصار عن شعبنا.

التعليقات